الجمعة 26 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت فترة الظهيرة.. حضور «عبدالغفار» مؤتمر «الأهرام لتوطين صناعة الدواء»

جانب من المؤتمر

تحقيقات16-10-2021 | 14:57

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 16-10-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، بعث الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، افتتاح المؤتمر السنوي الثاني الذي تُنظمه مؤسسة الأهرام على مدار يومين (١٦-١٧ أكتوبر الجاري)، بعنوان: "توطين صناعة الدواء في مصر".

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، بعث الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي  يهنئه بالمولد النبوي الشريف وجاء فيها: يسعدني أن أبعث إلى فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء والسادة أعضاء الحكومة والسادة رؤساء الجامعات والسادة المحافظين ومحافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين وأبناء محافظة كفرالشيخ، وجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب، بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية بكل الخير والبركات.

داعيا المولى عز وجل أن يحقق كل ما يصبو إليه الشعب المصري العريق من تقدم ورقي وازدهار، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها وأن يُديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يحقق الشعب المصري ما يتمناه من تنمية وازدهار وتقدم في ظل قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، بعث الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأعرب مهدي - في البرقية - عن أسمى وأطيب آيات التهاني للرئيس السيسي، داعيا المولى عز وجل أن يعيده الله على مصر الحبيبة وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، حضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، افتتاح المؤتمر السنوي الثاني الذي تُنظمه مؤسسة الأهرام على مدار يومين (١٦-١٧ أكتوبر الجاري)، بعنوان: "توطين صناعة الدواء في مصر".

في بداية كلمته، أكد د. عبدالغفار على أهمية المؤتمر الذي يُناقش العديد من القضايا والموضوعات المُتعلقة بصناعة الدواء على المستوى الوطني، ويضع الآليات الواجب اتباعها لتطوير هذه الصناعة الهامة والارتقاء بأدائها، بما يجعل مصر مركزًا إقليميًا لها، مشيرًا إلى أن الجامعات والمراكز البحثية المصرية، يمكن أن تلعب دورًا أساسيًا ومحوريا في تحقيق الهدف القومي لمشروع إنتاج الخامات الدوائية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي لتلبية احتياجات سوق الدواء المصري، وتقليل أعباء استيراد المكونات من الخارج، مضيفًا أن هذه الشراكة ستعمل على خلق فرص لابتكار كيماويات دوائية جديدة، لاسيما في ظل امتلاك الجامعات والمراكز البحثية للإمكانات البشرية والعلمية، بالإضافة إلى وجود شراكات بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية مع جامعات بالخارج، والتي يُمكن أن تدعم هذه النوعية من المشروعات فنيًا وتقنيا.

أقرأ أيضًا:

تحت شعار «أفعالنا هي مستقبلنا».. العالم يحتفل بـ«اليوم العالمي للأغذية» (فيديو)

تعليمات وزارة التعليم لاستلام الكتب المدرسية

«التغذية المدرسية».. خبراء: تدعم تناول العناصر الغذائية المفيدة.. وتحارب الأنيميا والسمنة

Dr.Randa
Dr.Radwa