الإثنين 6 مايو 2024

تعليمات وزارة التعليم لاستلام الكتب المدرسية

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات15-10-2021 | 11:28

إسراء خالد

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكتاب الدوري رقم 25 بشأن تسليم الكتب المدرسية للطلاب بمختلف المراحل التعليمية، ووفقًا للكتاب الدوري، قررت وزارة التربية والتعليم، عدم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية والمحدد فئاتها بالقرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تُحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم «العام والفني» للعام الدراسي  الجديد2021- 2022.

وأعلنت الوزارة بعض التعليمات للمديريات التعليمية بشأن كتب الصفين كي جي 1، 2، والصف الرابع الابتدائي والتي تضمنت:

الكتب المدرسية الجديدة 2021

1- إرجاء طباعة كتاب التربية الدينية للمستوى الأول والثاني برياض الأطفال للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢.

2- فيما يتعلق بكتب كي جي 1و2 يتم خصم 50 جنيها من قيمة مصروفات الكتب لحين طباعة كتب التربية الدينية.

3- كراسة الخط للصف الرابع يتم استلامها من مخازن الوزاره بأكتوبر ولن يتم تسليمها من خلال الشركة المتعاقدة مع الوزارة ضمن باكدچ الكتب وكل مديرية تقوم بتسليمها للمدارس بنفسها كمنبع .

4- يتم تخفيض قيمة 50 جنيها من مجموع مصروفات الكتب للشركة المتعاقدة مع الوزارة وذلك قيمة كراسة الخط وتحدد قيمة الكراسة طبقا لقيمة الأسعار المسلمة للمديرية.

العام الدراسي الجديد

ويشار إلى أن العام الدراسي الجديد 2021-2022، انطلق يوم السبت 9 أكتوبر الجاري وسط إجراءات احترازية مشددة وآمنة ضد فيروس كورونا المستجد، إذ أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتظام الدراسة حضوريًا لهذا العام، والذي يعد العام الدراسي الثالث في ظل جائحة كورونا.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم تطبيق الغياب والحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم، وسيتم عقد جميع الامتحانات في المدارس وليس في المنازل، كما أنه لا مجال لتطبيق نظام الأبحاث في تقييم الطلاب بدلا من الامتحانات هذا العام.

Dr.Randa
Egypt Air