الإثنين 29 نوفمبر 2021

تحت شعار «أفعالنا هي مستقبلنا».. العالم يحتفل بـ«اليوم العالمي للأغذية» (فيديو)

يوم الغذاء العالمي

تحقيقات16-10-2021 | 13:13

إسراء خالد

يحتفل العالم اليوم، باليوم العالمي للأغذية، والذي يأتي كل عام ليسلط الضوء على كيفية التحول في نظمنا الزراعية والغذائية، بما يكفل الاستثمار الأمثل لها، وذلك من خلال تحديد الخطوط العريضة للطريقة التي يتعين بها على العالم المضي قدمًا لإعادة تشكيل الهياكل التي يتم في ظلّها إنتاج أغذيتنا وتوزيعها واستهلاكها.

اليوم العالمي لسلامة الأغذية 2021

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للأغذية كل عام لإحياء ذكرى تأسيس منظمة الزراعة والتغذية للأمم المتحدة الـFAO، والتي تم تأسيسها في مثل هذا اليوم من عام 1945.

ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار «أفعالنا هى مستقبلنا»، والذي يناشد المواطنين أن يكونوا أبطالًا للأغذية للمساهمة في إحداث تحوّل في النظم الزراعية والغذائية من أجل توفير إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، دون ترك أي أحد خلف الركب.

يوم الغذاء العالمي 2021

ونشرت منظمة الزراعة والتغذية للأمم المتحدة فيديو بعنوان « كيف تجعلنا اختياراتنا الغذائية جزءًا لا يتجزأ من كيفية عمل نظم الأغذية الزراعية»، وإلى الفيديو:

أهداف يوم الغذاء العالمي

وانطلقت احتفالات هذا العام  باليوم العالمي للغذاء، رسميًا بالحدث المنظم اليوم في روما، وتتضمن الاحتفالات محاضرة خاصة ألقاها الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، البروفيسور Klaus Schwab، وحوار حول الشاي والقهوة، لاستكشاف التقاليد الكامنة وراء هذين المشروبين.

وتُقام فعاليات الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في نحو 150 بلدًا، وتشهد حملة متعددة المنصات احتفاءً بأبطال الأغذية،  والمزارعين والمنتجين وغيرهم ممن يزوّدون مجتمعاتهم المحلية بالأغذية.