السبت 18 مايو 2024

أبرزها تناول الشاي.. 4 عادات خاطئة بعد تناول الطعام تفقدك قيمته الغذائية

الشاي

طبيب الهلال13-8-2021 | 14:02

إسراء خالد

يتبع البعض عادات غذائية خاطئة، تضر بالصحة العامة للجسم، وقد تتسبب في الإصابة بعدد من الأمراض، خاصًة في حالة إتباع تلك الأخطاء خلال وجبة الإفطار، أو بعد تناول الطعام مباشرة.

 

تناول الطعام الصحي، وعدم الإفراط في تناول السعرات الحرارية خلال اليوم لا يكفي لضمان المحافظة على الصحة العامة للجسم، فهناك بعض العادات التي تؤثر سلبيًا على صحتنا، وتفقد الجسم القدرة على الاستفادة من العناصر الغذائية المتواجدة بالطعام، وتعرض بوابة "دار الهلال" في السطور التالية أبرز تلك العادات التي لا ينصح بالقيام بها بعد تناول الطعام مباشرة:

التدخين عقب تناول الطعام

​أشارت الدراسات إلى أن التدخين بعد تناول الطعام مباشرة، أكثر خطورة على الجسم، ولا يساعده على الاستفادة من العناصر الغذائية المتواجدة بالطعام.

شرب الشاي

يعتاد الكثير على تناول الشاي عقب الانتهاء من تناول الطعام مباشرة، إلا أن حمض التانيك المتواجد بأوراق الشاي يحول دون قدرة الجسم على الامتصاص السليم للبروتين، والحديد المتواجدين بالطعام، مما قد يتسبب في العديد من المخاطر الصحية على المدى الطويل.

الحصول على قيلولة بعد الأكل

يشعر البعض بالحاجة لأخذ قيلولة بعد تناول الطعام، خاصًة إذا كانت الوجبة دسمة، مما يعرضه للإصابة بعسر الهضم، والشعور بالانتفاخ، وقد تصاب بمشاكل بالجهاز الهضمي.

لذا يجب تجنب النوم نهائيًا عقب تناول الطعام لاستهلاك السعرات الحرارية التي تناولتها.

استخدام فرشاة الأسنان عقب تناول الطعام

المحافظة على صحة أسنانك عادة إيجابية، لكن تنظيف الأسنان بالفرشاة عقب تناول الطعام تضر بأسنانك، إذ أنها تزيل طبقة المينا المتواجدة عليها، وتصبح أسنانك ضعيفة ومعرضة للتلف.

أقرأ أيضًا:
3 طرق طبيعية للتحكم في مستوى السكر بالدم
4 أطعمة تكفل لك نظام غذائي صحي متكامل.. الحبوب الكاملة أبرزها
3 أطعمة غنية بالمياه.. أحرص على تناولها للمحافظة على جسمك رطب

الاكثر قراءة