الإثنين 20 مايو 2024

3 أطعمة غنية بالمياه.. أحرص على تناولها للمحافظة على جسمك رطب

أطعمة غنية بالمياه

طبيب الهلال9-8-2021 | 14:51

إسراء خالد

تتسبب درجات الحرارة المرتفعة التي يشهدها شهر أغسطس الجاري، في الإصابة بالعديد من الأمراض، والتأثير على صحة الجسم بشكل عام.

تحتم درجات الحرارة المرتفعة تناول الأطعمة التي تساعد على إنعاش الجسم، وتحتوي على كميات كبيرة من المياه، والتي تحافظ على صحتك خلال فصل الصيف، وتجنبك الإصابة بالجفاف، والإجهاد الحراري.

وتعرض بوابة "دار الهلال" بعض الأطعمة والفواكه التي ينصح بتناولها مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، للمحافظة  على الجسم رطب، والشعور بالانتعاش، وذلك في السطور التالية:

الشاي الأخضر

يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية، خاصًة إذا تم تناوله بشكل يومي، فهو يعد مصدر غني بمضادات الأكسدة، ويزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها، ويساعد في المحافظة على شعوره بالانتعاش.

تتعدد فوائد تناول الشاي الأخضر، إذ أنه أحد الأعشاب المفيدة لصحة الدماغ، والحماية من السرطان، نظرًا لاحتوائه على مادة الكاتيكين، بالإضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بأمراض القلب، والسكري من النوع الثاني.

تناول الفواكه

تساعد الفواكه بشكل عام في المحافظة على الجسم رطب، والشعور بالانتعاش، ومن أبرز تلك الفواكه:

الموز: يحتوي على مادة التربتوفان التي تساعد على تنظيم الحالة المزاجية، بالإضافة إلى احتواءه على البوتاسيوم، وأحد المصادر الهامة لفيتامين "ب".

التفاح: يساعد على منح الجسم المزيد من الطاقة، والمحافظة عليه رطب.

الشمام: يعد أحد الفواكه الصيفية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه، تصل لـ90%، مما يساعد في المحافظة على الجسم رطب، وتزويده بالمياه التي يحتاجها.

البطيخ: يساعد على توفير ما يحتاجه الجسم من المياه، بالإضافة إلى امتلاكه خصائص مضادة للأكسدة.

تناول الخس     

يحتوي الخس على كمية كبيرة من المياه، تصل لـ 95% من المياه، لذلك يعد من الخضروات المفيدة في تزويد الجسم بالمياه، والمحافظة عليه رطبًا خاصًة خلال درجات الحرارة المرتفعة.

أقرأ أيضًا:

احذر.. 3 مخاطر صحية بسببها درجات الحرارة المرتفعة

بينها الإقلاع عن التدخين.. 3 طرق لتقوية المناعة

4 أطعمة تجنبك الإصابة بسوء التغذية.. احرص على تناولها

4 أعراض تنذر بإصابتك بحصوات في الكلى.. انتبه لها