الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الإثنين فترة الظهيرة.. «آداب عين شمس» تنظم القافلة الثانية لمحو الأمية غدًا

كلية الآداب

تحقيقات2-8-2021 | 14:01

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الإثنين 2-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، تنظيم كلية الآداب، جامعة عين شمس، غدا الثلاثاء، قافلة محو الأمية الثانية بحي الموسكي في إطار الجهود التي تقدمها لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تنظيم كلية الآداب، جامعة عين شمس، غدا الثلاثاء، قافلة محو الأمية الثانية بحي الموسكي في إطار الجهود التي تقدمها لخدمة المجتمع، وتنمية البيئة تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور مصطفي مرتضي عميد كلية الآداب، والدكتور عاشور أحمد عمري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وإشراف الدكتورة رشا الديدي وكيلة كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعميد ماجد أحمد السيد رئيس حي الموسكي.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالب (ع.ا.م) بمحافظة الدقهلية، لحيازته محمول وتصوير ونشر أجزاء من امتحان (التفاضل والتكامل) على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مرور 60 دقيقة من بدء الامتحان.

كما تم ضبط الطالب (ع.خ.ع) بمحافظة القاهرة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي منشورات تزعم التلاعب في كراسات الإجابة لطلاب شهادة الثانوية العامة أثناء عملية التصحيح بهدف تغيير الدرجات وتبديل الأوراق.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشورات المتداولة والتي تزعم التلاعب في كراسات الإجابة لطلاب شهادة الثانوية العامة أثناء عملية التصحيح بهدف تغيير الدرجات وتبديل الأوراق.

أقرأ أيضًا:

قبل افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر

بطول 14 كيلومتر.. أول شاطئ عام في العلمين الجديدة (صور)

إشادة واسعة بمبادرة الرئيس لعلاج ضمور العضلات.. وأطباء: تحمي من المضاعفات

الاكثر قراءة