الخميس 25 ابريل 2024

«التعليم» ترصد حالتي غش بامتحان الثانوية اليوم

امتحانات الثانوية العامة

أخبار2-8-2021 | 13:50

أحمد رشدي

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالب (ع.ا.م) بمحافظة الدقهلية، لحيازته محمول وتصوير ونشر أجزاء من امتحان (التفاضل والتكامل) على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مرور 60 دقيقة من بدء الامتحان.

كما تم ضبط الطالب (ع.خ.ع) بمحافظة القاهرة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وانطلق اليوم الاثنين 2 أغسطس، امتحان الرياضيات البحتة فرع التفاضل والتكامل، لطلاب شعبة علمي رياضة، بالثانوية العامة بإجمالي عدد 100ألف و435 طالبا/ طالبة على مستوى الجمهورية، بدءا من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

 وعقد امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، بإجمالي عدد 292 ألفا و428 طالبا/ طالبة على مستوى الجمهورية، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الواحدة بعد الظهر، في اليوم الأخير بمارثون امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية مشددة وآمنة ضد فيروس كورونا.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة تعقد هذا العام ورقيًا وفقًا لنظام البابل شيت الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير، والقدرة على الفهم والحل، بأسئلة الاختيار المتعدد، وتتيح وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي، وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم أو الكتب الخارجية.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa