الثلاثاء 16 ابريل 2024

قبل افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر

جامعة القاهرة الدولية

تحقيقات1-8-2021 | 11:47

إسراء خالد

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن الاتفاق مع عدد من الشركات لتوريد أثاث فرع جامعة القاهرة الدولية، المقام بأرض الجامعة في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 575 فدان، تمهيدًا للاستعداد لافتتاحها قريبًا.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن فرع الجامعة الدولي يواكب كافة احتياجات سوق العمل المحلي، والعالمي، مما يعد نقطة تاريخية في تاريخ جامعات الشرق الأوسط.

وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز المعلومات عن فرع جامعة القاهرة الدولي بمدينة 6 أكتوبر، ودوره في تلبية احتياجات سوق العمل، والتأهيل القوي للالتحاق به.

 

فرع جامعة القاهرة الدولي في مدينة 6 أكتوبر

- يحتفظ فرع جامعة القاهرة الدولي بمدينة 6 أكتوبر بالشكل الحضاري، والمعماري العريق للجامعة.

- يتم تأسيس جامعة القاهرة الدولية على مساحة ٥٧٥ فدانا، مع الالتزام بأعلى المواصفات.

- تشمل المرحلة الأولى لتأسيس الجامعة الدولية، المبنى الرئيسي، والمباني الإدارية، والأنشطة التعليمية، والمدرجات.

- تأتي جامعة القاهرة الدولية في إطار توجيهات القيادة السياسية لإحداث نقلة عالمية للجامعات المصرية، والتي تهدف للانتقال نحو جامعات الجيل الرابع من خلال خلق كيان أكاديمي جديد، ومتكامل قائم على الشراكة مع الجامعات الدولية ذات الثقل العالمي.

- تم وضع حجر الأساس للمشروع منذ أبريل لعام 2018، بواسطة الدكتور محمد عثمان الخشت، وحضور وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، بالإضافة إلى مجموعة من قيادات التعليم.

- تهدف جامعة القاهرة الدولية إلى تقديم نظام تعليمي متكامل يرتكز على أطر التعاون مع الجامعات، والمؤسسات، والمراكز التعليمية، والبحثية، والخدمية، والصناعية، بالإضافة إلى جهات التوظيف المحلية، والعالمية.

- يهدف المشروع لتحقيق التميز العلمي والبحثي، وإعداد خريجين متميزين يمتلكون قدرة تنافسية، تواكب متطلبات سوق العمل داخل مصر، وخارجها.

- يضم المشروع أول مبني في مصر لدراسات بحوث الحيوان، إلى جانب منطقة للملاعب الرياضية، ومنطقة الاستاد الرياضي الذي يسع 20 ألف متفرج لإقامة منافسات دوري الجامعات.

- سيتم تخصيص سكن للطلاب والطالبات الوافدين للجامعة على مساحة تصل لـ 259.676م².

- يهدف المشروع إلى تحويل الجامعة إلى حاضنة للمشروعات الابتكارية والمبدعة، وتكوين فرق عمل بحثية في مجالات البحوث البينية، وعلاج مشكلات واقعية، وتقديم أولويات واحتياجات سوق العمل، والانخراط الفاعل في السوق العالمي، وتحويل مخرجات البحوث، بما يحقق زيادة الإنتاجية، والتنمية المستدامة في بيئة عالمية تفاعلية.

- يرتكز فرع جامعة القاهرة الدولي، على عدد من المحاور الرئيسية من بينهم: العولمة، والشراكة مع الجامعات العالمية، والمؤسسات المهنية للتأهيل لمتطلبات سوق العمل في العديد من المجالات مثل علوم النانو تكنولوجي، وتطبيقات الليزر والعلوم النووية.

- من المقرر أن تضم الجامعة نخبة من أعضاء هيئة التدريس على مستوى عال من الكفاءة، والخبرة، ويتم انتدابهم من داخل، أو خارج جامعة القاهرة، مع تقديم خدمات مجتمعية وتسهيلات مادية، ونظام إداري، وإلكتروني يتناسب مع بيئات العمل المحلية، والعالمية.

أقرأ أيضًا:
بطول 14 كيلومتر.. أول شاطئ عام في العلمين الجديدة (صور)

خبراء: تعظيم استغلال موارد الدولة كلمة السر لوقف الاعتماد على المصادر الخارجية

«انتشار الجرائم الأسرية».. «خبراء»: قديمة منذ عهد قابيل وهابيل.. والتوعية الفردية هى الحل