الخميس 25 ابريل 2024

«مسك الختام».. امتحان الإنجليزية ينشر الفرحة بين طلاب الأدبي بنهاية امتحانات الثانوية

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات29-7-2021 | 14:58

إسراء خالد

انطلق صباح اليوم الخميس الموافق 29 يوليو الجاري، امتحان اللغة الأجنبية الأولي "اللغة الإنجليزية"، لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

ويعد امتحان اللغة الإنجليزية هو الامتحان الأخير بمسيرة الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية، والذي جعل الختام مسكًا ونشر الفرحة بين الطلاب.

إذ جاءت آراء طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، وأولياء أمورهم تفيد بأن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء فقط قطعة الفهم كانت صعبة، ولكن في المجمل كان الامتحان جيدًا، وودع الطلاب الامتحانات بالاحتفال والزغاريد.

 

لا توجد شكاوي

وفي هذا السياق، قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، الذي انطلق صباح اليوم الخميس، نشر فرحة عارمة بين الطلاب عقب انتهاء آخر امتحان لهم.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الأجنبية الأولي لطلاب الشعبة الأدبية جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يرصد الاتحاد أي شكاوي تتعلق بصعوبة الأسئلة، باستثناء بعض آراء الطلاب الذين اشتكوا من صعوبة بعض النقاط في القطعة.

عام استثنائي

وأكدت أن انتهاء الطلاب من الامتحانات رسم الفرحة على وجوههم بالإضافة إلى قيام بعض الطالبات بالزغاريد داخل اللجان.

وأشارت إلى أن طلاب الثانوية العامة مروا بظروف صعبة، وعام استثنائي بسبب جائحة كورونا، مضيفة: "كان الله في عون أولياء الأمور، خاصًة الأمهات، الذين تحملوا الضغط الكبير طوال العام، بالإضافة إلى تخوفهم على مصير أبنائهم، والحرص علي تفوقهم"، مقدمة الشكر والتقدير لجميع الأمهات وأولياء الأمور على ما يقوموا به من أجل أبنائهم.

متوسط الصعوبة

ومن جانبها، رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اللغة الإنجليزية للشعبة الأدبية بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم الخميس الموافق ٢9 من شهر يوليو الجاري الذي يعقد لمدة 3 ساعات، اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الواحدة بعد الظهر، في اليوم الرابع عشر بماراثون امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشعبة الأدبية، جاء متوسط الصعوبة، باستثناء قطعة الفهم كانت صعبة، مشيرة إلى أن مسلسل الغش ما زال مستمر، وتم تداول الامتحان والإجابات.

انطلاق الزغاريد

وأكدت أنه فور خروج الطلاب من اللجان انطلقت الزغاريد، والرقص احتفالًا بانتهاء الامتحانات، بعد رحلة معاناة طويلة في ظل جائحة كورونا، واعتماد الطلاب على التعليم الذاتي.

 

يذكر أن، طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة أدوا اليوم امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة، وأدي طلاب مدارس (stem) إمتحان مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء)، بإجمالي 1179 طالب وطالبة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيًا على البابل شيت، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير، والقدرة على الفهم وحل المشكلات، بأسئلة الاختيار المتعدد.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم او الكتب الخارجية.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.

أقرأ أيضًا:

حالة واحدة تسمح بتأجيل امتحان الثانوية للدور الثاني بالدرجة الفعلية.. تعرف عليها

احذر.. 5 عادات خاطئة تضر بصحة أمعائك

عقب إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.. تعرف على موعد إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية

«انتشار الجرائم الأسرية».. «خبراء»: قديمة منذ عهد قابيل وهابيل.. والتوعية الفردية هى الحل

 

Dr.Randa
Dr.Radwa