الجمعة 26 ابريل 2024

خبير سياحي يقدم نصائح للارتقاء بالسياحة المصرية

خبير سياحي: يقدم نصائح للارتقاء بالسياحة المصرية

محافظات19-6-2021 | 18:42

حماده الشرقاوي

قال الخبير السياحي المصري الإيطالي أحمد بدوي، خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ إن معظم مواطني أوربا يعرفون الرئيس السيسى، ويرددون اسمه، ويبدون إعجابهم بقيادة الرئيس السيسي  وإنجازاته إقليميًا  وعالميًا.

وطالب "بدوي" استغلال شعبية الرئيس السيسي عالميًا، للترويج للسياحة المصرية  وخاصة شرم الشيخ التي يعشقها  كافة سياح دول قارة أوروبا  .
 

وقدم  "بدوي" نصائح هامة للارتقاء  بالسياحة المصرية، وأهمها استغلال الكوادر السياحية التي عملت في مجال السياحة بأوربا، ودمجها مع  الخبرة المصرية، وتدريب العاملين بالسياحة بجميع المدن السياحية، وذلك  في مجال الضيافة، واللياقة، والاستقبال، والأغذية والمشروبات، وكيفية التعامل مع السائحين.

 وأشار إلي أن كافة سياح العالم يودون زيارة مصر، ولكن مازال هناك  بعض الأمور التي يجب معالجتها ، وخاصة أن سياح أوربا يدخرون طوال العام من أجل قضاء  إجازة في مصر للاستمتاع بمناخها ومقوماتها السياحية التي يتحاكون عنها دائمًا، لذا لابد أن يتوفر للسائح  والراحة وطريقة متميزة في الخدمة والتعامل.

وتابع: ولابد من  منع ظاهرة "الخرتجية"  الإلحاح علي السائح،  وتضارب الأسعار  في السلع والخدمات، والسعي لتوحيد كافة الأسعار، خاصة أنه يوجد فنادق ومنتجعات سياحية تقدم خدمات على أعلى مستوى، وأخرى لا تصل لمستوى هذه الخدمات. 

وطالب "بدوي" بضرورة الاهتمام بالنظافة وخاصة في الأماكن البيئية، والمحافظة عليها بكر، مؤكدا أن مصر وجنوب سيناء، تمتلك مقومات سياحية فريدة  لا توجد في معظم دول العالم،  ولكن مازلنا ننتظر الخبرة والتدريب للعاملين بالسياحة، وخاصة بعد سنوات صعبة مرت على قطاع السياحي المصري .

Dr.Randa
Dr.Radwa