الإثنين 6 مايو 2024

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للكليات 2021

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تحقيقات28-9-2021 | 14:01

إسراء خالد

ساعات قليلة تفصلنا عن غلق باب التسجيل بالمرحلة الثالثة لتنسيق الكليات 2021، والتي استمرت خلال الفترة من يوم السبت 25 سبتمبر الجاري، وحتى اليوم الثلاثاء، إذ يتم إعلان انتهاء التسجيل بالمرحلة الثالثة للتنسيق في تمام السابعة مساء اليوم.

ومع اقتراب انتهاء تسجيل الرغبات، احتلت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثه مؤشرات البحث جوجل، إذ شهدت تزايد عمليات البحث عن موعد إعلان نتيجة المرحلة، والتي شملت الطلاب الناجحين في الدور الثاني، وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت. www.Tansik.Egypt.gov.eg

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثه

يتم الإعلان عن نتيجة تسجيل الرغبات بمراحل التنسيق المختلفة، بعد إغلاق المرحلة بفترة تبدأ من يومين، وذلك من خلال متابعة موقع التنسيق الإلكتروني وترقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثه، إذ تحرص وزارة التعليم العالي على سرعة إعلان نتائج تسجيل الرغبات؛ لتوفير الوقت أمام الطالب للتقدم للجامعات المرشح لها، وتجهيز الأوراق اللازمة للتقديم قبل بداية العام الدراسي الجديد 2021.

لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثه 2021

يستطع الطلاب الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثه من خلال الدخول على موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2021 عبر الرابـــــــط.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثه الدور الثاني

أعلنت الوزارة أن الحد الأدني للتقدم لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية 205 درجات بنسبة 50%، وذلك من خلال المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

تسجيل رغبات المرحلة الثالثه 2021 الدور الثاني

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وأن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 195 ألف طالبً وطالبة للعام الجامعي 2021/ 2022، مُوجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مع توافر إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

أقرأ أيضًا:
في ساعاتها الأخيرة.. خطوات تغيير رغبات طلاب الدور الثاني بالمرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2021

استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي 2021-2022 (تفاصيل)

برسوم تبدأ من 25 جنيها.. تعرف على كيفية تجديد اشتراك المترو للطلبة

Egypt Air