الثلاثاء 7 مايو 2024

برسوم تبدأ من 25 جنيها.. تعرف على كيفية تجديد اشتراك المترو للطلبة

اشتراك المترو

تحقيقات25-9-2021 | 17:37

إسراء خالد

بالتزامن مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022، يبدأ مترو الأنفاق في توفير كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب، نظرًا لأنه الوسيلة التي يكثر استخدامها لطلاب المدارس، وذلك من خلال دوره في ربط جميع أنحاء القاهرة الكبرى والعمل على تسهيل التنقل من مكان لآخر.

ويبحث الطلاب مع اقتراب العام الدراسي الجديد عن استخراج أو تجديد اشتراكات المترو، والأوراق والرسوم المطلوبة، وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، كيفية استخراج أو تجديد اشتراكات المترو للطلاب، وموعد استخراجها.

اشتراك المترو للطلبة 2021

أعلنت شركة المترو عن موعد استخراج اشتراكات الطلاب، والذي يبدأ من 2 أكتوبر القادم مع بداية العام الدراسى الجديد، إذ يمكن للطلاب بداية من هذا التاريخ استخراج أو تجديد اشتراكات المترو من جميع مكاتب الاشتراكات المتواجدة بمحطات خطوط مترو الأنفاق.

سعر اشتراك المترو للطلبة 2021

يستطيع الطلاب التوجه لأي مكتب اشتراكات بأي محطة وشراء استمارة طلبة قيمتها 5 جنيهات، وملئ البيانات المتواجدة بها، ثم ختمها واعتمادها من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له الطالب.

كما يتطلب اشتراك الطلاب الذي يتم استخراجه لأول مره، استخراج كارت ذكي رسومه 25 جنيه لتحميل عليه الاشتراك، ويستخرج اشتراك الطلاب لمدة 3 شهور فقط والتي تعد فترة الترم الدراسي.

وتتراوح قيمة استخراج اشتراك المترو وفقًا لعدد المحطات التي يتم تخصص الاشتراك بها.

كيفية تجديد اشتراك المترو

يتطلب استخراج أو تجديد اشتراك الطلاب إرفاق بالاستمارة صورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد الطالب وصورة إيصال المصاريف أو صورة كارنية السنة الدراسية الحالية أو السابقة، ويتم استخراج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط .

Egypt Air