السبت 18 مايو 2024

خبير: مصر ضمن مجموعة قليلة من الدول التي تغلب اقتصادها على تداعيات كورونا

الدكتور عادل عامر

اقتصاد28-8-2021 | 17:19

إسراء خالد

قال الدكتور عادل عامر، الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد المصري استطاع التغلب على العديد من التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا، بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالاقتصاد المصري، بمرحلتيه الأولى والثانية.

وأوضح عامر، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أنه في الوقت التي كانت تعاني منه الدول من سلبيات جائحة كورونا، وعدم قدرتها على تلبية متطلبات سكانها، كانت مصر تشرع في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتحقق انجازات نالت إعجاب العديد من الدول حول العالم، وأشادت بها كبرى المنظمات الدولية، مثل صندوق النقل الدولي.

وأكد أن الاقتصاد المصري من بين الاقتصاديات القليلة التي استطاعت التغلب على تداعيات جائحة كورونا، وتحقيق نموًا باهرًا خلال فترة صعبة، معتمدة على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقوة شبابها، الضين ساهموا في تنفيذ المشروعات القومية، والتنموية الهدفة لتحقيق نموًا وتقدمًا اقتصادي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الاقتصاد المصري أصبح قادرا، أكثر من أى وقت مضى، على مواجهة التحديات التى تفرضها تطورات الأوضاع العالمية، وعلى تلبية احتياجات وتطلعات الشعب المصري، مع الإدراك التام لحجم التحديات التى ما زال على مصر مواجهتها لتحقيق أهدافها المنشودة.

وجاءت تصريحات الرئيس فى كلمته التى ألقاها خلال مشاركته عبر الفيديو كونفرانس فى القمة الرابعة لمبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، والتى تنظمها ألمانيا سنويًا، برئاسة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ومشاركة لفيف من رؤساء الدول، والحكومات الأفارقة، والأعضاء بمجموعة العشرين، إلى جانب رؤساء عدد من المؤسسات الدولية الشركاء بالمبادرة.

أقرأ أيضًا:

رئيس «حزب الحركة الوطنية»: الاهتمام بالتعليم أساس الارتقاء بالوعي

برلماني: الرئيس السيسي حقق المعادلة الصعبة بنشر العدالة الاجتماعية فى ربوع مصر

رئيس «حزب الجيل»: الاهتمام بقضية الوعي يساعد في التصدي للأفكار الهدامة

الاكثر قراءة