الجمعة 17 مايو 2024

رئيس «حزب الحركة الوطنية»: الاهتمام بالتعليم أساس الارتقاء بالوعي

اللواء رؤوف السيد

أخبار27-8-2021 | 17:12

إسراء خالد

أشاد اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبذلها في كافة الاتجاهات لإحداث نهضة مجتمعية، والارتقاء بحياة المواطن المصري، وخلق مواطن جديد واعي قادر على خدمة وطنه.

وأوضح السيد، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن اهتمام الرئيس السيسي بقضية الوعي، والحديث عنها بشكل مكثف، يبرز أهميتها، وخطورتها على المجتمعات، إذ أن وعي الفرد هو المحرك الأساسي له، وهو الذي يجعله قادرًا على استيعاب نتيجة سلوكياته، وتحديد إذا كان مردودها إيجابي أو سلبي.

وشدد على أن الاهتمام بالتعليم هو أساس الارتقاء بالوعي، فالشخص المتعلم المثقف تكن لديه قابلية أكثر لمعرفة طبيعة الأمور من حوله، ويتمكن من التصدي للأفكار المغلوطة التي يسعى البعض لترويجها، إلى جانب التصدي للشائعات، وإمكانية التمييز بين الأخبار الحقيقية، والمزيفة.

وأشار رئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أنه يجب الاهتمام بنشر ثقافة الوعي بالأجيال القادمة، وخلق جيلًا قادر على إدراك أن كل شئ له مردود سواء إيجابي أو سلبي، منوهًا إلى ضرورة تدشين الحملات التوعوية بالمدارس لتوعية الطلاب بالقضايا المجتمعية من حولهم، وتنشأتهم على احترام عادات، وتقاليد المجتمع.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قضيتنا في مصر قضية بناء الوعي بالأساس، موضحًا أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخم جدًا لنقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن قضية مصر هي بناء الوعي الحقيقي حتى في المجال الفني، مؤكدًا أن الإعلام والثقافة لهما أولوية لدى الدولة، وأن الدولة ستدعم تقديم عمل فني لتجديد الخطاب الروحي المصري.

اقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

الهجرة غير الشرعية.. نواب: تعرض حياة مرتكبيها للخطر.. والدولة تتصدى لها بالمشروعات التنموية

«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل