الإثنين 20 مايو 2024

وزير التعليم يوضح آليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أخبار23-8-2021 | 13:11

إسراء خالد

تستمر مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات حول عمليات تصحيح الثانوية العامة 2021، والتي أفادت مؤخرًا بوجود ظلم كبير بامتحانات الثانوية العامة، وتبديل أوراق الطلاب، وهو ما رد عليه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: " تظل مواقع السوشيال ميديا مسرحًا لآلاف الشائعات والافتراءات مثل النظرية الكاذبة المرفقة، والتي لا أساس لها من قريب أو بعيد".

وفيما يتعلق بالصورة المرفقة، والتي أثارت الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي، جاء رد وزير التعليم عليها قائلًا: "فعلا ضروري إبلاغ النائب العام ولكن عمن يروج مثل هذه السخافات التي تثير البلبلة".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة ستبث لقاءً خلال ساعات، مع الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، يشمل جولة داخل الكنترول المركزي للتصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، لشرح كافة تفاصيل بناء الأسئلة، وآليات تصحيح الامتحانات، والرد على معظم التساؤلات لدى أولياء الأمور، والطلاب بشأن دقة، ومصداقية التصحيح الإلكتروني.

ووجه وزير التعليم بعدم الانجراف خلف الشائعات، قائلًا: "لا تستمعوا لأى أقوال بخصوص التصحيح الالكتروني لان التشكيك في التصحيح هو ورقة الهجوم المحورية التي يستخدمها الكثيرون لاثارة المخاوف والبلبلة وقد أردنا ان يعرف الجميع كيف تتم هذه الاجراءات بمنتهى الوضوح والدقة والشفافية".

تظلمات الثانوية العامة 2021

وأتاحت الوزارة رابط تلقي تظلمات الثانوية العامة 2021، إذ يمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم مجانًا على إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة من خلال هذا الرابط الإلكتروني: https://tazalom.emis.gov.eg/

بالإضافة إلى تخصيص الرقم الساخن 19368، للرد على جميع استفسارات تظلمات الثانوية العامة 2021.

أقرأ أيضًا:
3 خدمات أتاحتها «التعليم» لطلاب الثانوية.. الخط الساخن للرد على التظلمات أبرزها
بينهم 30 ألف راسب.. التعليم تتلقى 215 ألف حالة تظلم حتى الآن
لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021