السبت 18 مايو 2024

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

طلاب الثانوية

تحقيقات13-8-2021 | 17:21

إسراء خالد

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوية، نتجية الثانوية العامة 2021، لمعرفة المصير الذي ستئول إليه مسيرتهم التعليمية، والكلية التي سيلتحقون بها، والتي من الممكن أن تكون متوافقة مع رغباتهم، أو متعارضة معها.

ومع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، يستعد الطالب للالتحاق بالكلية التي تتوافق مع مجموعه الكلي، من خلال تجهيز بعض الأوراق، والمستندات اللازمة عند التقديم.

وتنشر بوابة "دار الهلال" الأوراق التي يجب على طالب الثانوية أن يجهزها عند التقديم للكلية، وفقًا لما جاء بالموقع الرسمي لتنسيق الثانوية العامة التابع لبوابة الحكومة المصرية، في السطور التالية:

 

الأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات 2021

- استخراج شهادتين من قيد الميلاد بالنظام الإلكتروني.

- صورة للبطاقة الشخصية للطالب (إن وجدت).

- صورة للبطاقة الشخصية لولي الأمر.

- 10 صور شخصية حديثة 4×6.

- صورة رقم جلوس الطالب.

- للذكور: يتم استخراج استمارة 2 جند، واستمارة 6 جند لمن هم أكبر من مواليد 2001، ويتم استخراجهما من منطقة التجنيد أو مديرية الأمن التابع لها الطالب، ولا يشترط أن يستلمها الطالب بنفسه، يمكن أن ينوب عنه أحد والديه.

- عند ظهور نتيجة الثانوية العامة، يقوم الطالب بتصويرها، وتضمينها مع باقي الأوراق، مع الحرص على إحضار أصل الشهادة عند التقديم للاطلاع عليها.

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن نتيجة الثانوية العامة 2021، لن يتم الإعلان عنها قبل منتصف الشهر الجاري، أي قبل يوم 15 أغسطس الجاري، وقد يطرأ تغيير في موعد إعلان النتيجة لتؤجل ليومين أو 3 بأقصى تقدير عن يوم 15 أغسطس.

وسيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء التنسيق مع وزارة التعليم العالي، حول تنسيق الجامعات في ضوء النتائج، ولن يتم الإعلان عن أي درجات قبل عقد ذلك المؤتمر الصحفي.

أقرأ أيضًا:

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 13-8-2021.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

تقديم كلية الشرطة.. تعرف على الأوراق المطلوبة ورابط التقديم

مع بداية التقديم.. الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب عميد كلية الآداب جامعة القاهرة

الاكثر قراءة