الجمعة 17 مايو 2024

مع ارتفاع درجات الحرارة.. 3 طرق للشعور بالانتعاش طوال اليوم

الشعور بالانتعاش

طبيب الهلال19-8-2021 | 20:14

إسراء خالد

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يعاني الكثير من الكسل والخمول، وافتقاد القدرة على القيام بالعديد من الأنشطة، خاصًة خلال ساعات النهار.

وتوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها المحافظة على انتعاش الجسم، وقدرته على القيام بالأنشطة اليومية، والتخلص من الخمول، وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، بعض النصائح للمحافظة على طاقة الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة.

تناول كميات كافية من المياه

أحرص على الحصول على كميات كافية من المياه طوال اليوم بشكل عام، وخلال ساعات النهار بشكل خاص، وذلك لتجنب الإصابة بالجفاف مع الارتفاع بدرجات الحرارة، والرطوبة بالجو، بالإضافة إلى أنها تساعدك في المحافظة على طاقة الجسم، والتخلص من الخمول.

ممارسة الرياضة

تساعدك ممارسة الرياضة، خاصًة اليوجا وما يصاحبها من تنفس عميق، على  تحفيز ضخ الدم، وتعزيز طاقة الجسم، وشعوره بالانتعاش طوال اليوم.

تناول المشروبات التي تحفظ الجسم رطبًا

تساعدك المشروبات في المحافظة على الجسم رطبًا، وتجنب إصابته بالخمول، والكسل الناتجين عن ارتفاع درجات الحرارة، ومن بين تلك المشروبات:

عصير الليمون: من أكثر المشروبات التي تحافظ على الجسم رطبًا، وينصح بتناوله بشكل يومي بالإضافة إلى أنه أحد أفضل الطرق للحصول على فيتامين سي.

البطيخ: يحتوي على كميات وفيرة من المياه اللازمة لجسمك طوال اليوم.

الحليب: يساعدك الحليب في معالجة الجفاف، إذ يحتوي على مزيج طبيعي من الكربوهيدرات، والبروتينات، والصوديوم عالية الجودة التي تساعد جسمك على الاحتفاظ بالسوائل، ويمكنك إضافة بعض الفواكه إليه.

أقرأ أيضًا:

احذر.. 3 خرافات تحيط برحلة إنقاص الوزن
بينها المأكولات البحرية.. 5 أطعمة لمحاربة الأنيميا
3 نصائح للمحافظة على صحة العظام.. عليك اتباعها