الإثنين 20 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: لا يجب اعتبار نتيجة الثانوية العامة نهاية المطاف

داليا الحزاوي

أخبار16-8-2021 | 10:46

إسراء خالد

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، إذ أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان النتيجة غدًا الثلاثاء 17 أغسطس الجاري، في مؤتمر صحفي يعقد الساعة الواحدة ظهرًا.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه لا يجب اعتبار نتيجة الثانوية العامة نهاية المطاف فالنجاح في المستقبل ليس له علاقة بمجموع الثانوية العامة وحده، لذا يجب على الأهل تجنب التعامل بعنف مع الأبناء بعد الإعلان عن النتيجة؛ لأن ذلك قد يلحق ضرر نفسي للأبناء، ويعرضهم لضغط عصبي شديد قد يتفاقم إلى الانتحار.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن الحزن والاكتئاب ليس لهم فائدة فمساعدة الأبناء على تقبل النتيجة، والبحث عن أفضل الكليات، والمعاهد، التي تتناسب مع المجموع الكلي للطالب، والميول، والقدرات التي يمتلكها هو أفضل ما يمكن أن يقدمه الأباء لأبنائهم بعد عام طويل شهد العديد من الضغوطات النفسية.

وتابعت: "على الأهل أن يكفوا عن عقد مقارنات بين نتيجة أبنائهم، وغيرهم من الطلاب، فهذا الأمر له جانب سلبي على نفسية الابن، بالإضافة إلى أنه ينشر البغض والكراهية بينهما، كما أن هناك نماذج مشرفة كثيرة لم يحالفها الحظ في الالتحاق بكليات القمة، ولكنهم بالاجتهاد في الدراسة أصبحوا أشخاص مميزين في المجتمع، فالمجتمع يحتاج لجميع التخصصات وليس الأطباء، والمهندسين فقط".

واختتمت الحزاوي، قائلة: "يجب أن يتذكر الأهل دائمًا بأن الطلاب قد عانوا في ظل جائحة كورونا، وقضوا عامًا صعبًا، ودورهم الآن أن يخففوا عنهم القلق والتوتر، ومساعدتهم في تقبل النتيجة".

أقرأ أيضًا:
5 شروط للالتحاق بالجامعة المصرية اليابانية.. ورابط التقديم
لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021
موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021