الإثنين 20 مايو 2024

8 اختبارات يخضع لها المتقدم لكلية الشرطة.. تعرف عليها

أكاديمية الشرطة

تحقيقات15-8-2021 | 16:18

إسراء خالد

بدأت كلية الشرطة يوم الخميس 12 أغسطس الجاري، تتلقى طلبات الالتحاق بها، بواسطة عدد من طلاب الثانوية الأزهرية، والثانوية العامة، وما يعادلها، وتستمر الكلية في تلقي طلبات الالتحاق بها حتى يوم 6 سبتمبر القادم، من خلال موقع وزارة الداخلية، عبر الرابط.

ويشترط لدخول كلية الشرطة إجراء، واجتياز مجموعة من الاختبارات، وتعرض بوابة «دار الهلال» في السطور التالية الاختبارات التي يخضع لها المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة 2021:

اختبارات قدرات كلية الشرطة

اختبار القدرات: اختبار تحريري يهدف لقياس مستوى ثقافة الطالب، ومعلوماته العامة، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة، وفي حالة نجاح الطالب باختبارات قدرات كلية الشرطة يتحدد له موعد الاختبار التالي، وهو اختبار المقاس، والقوام.

اختبار المقاس: يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة يعد الطالب راسبًا بالاختبار.

اختبار القوام: يتم اختبار القوام للتأكد من تناسب الطول مع الوزن (الطول - ۹۰) ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

اختبار السمات: يخضع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية، والسمات الشخصية، والميول المهنية، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة.

الاختبار الرياضي: يؤدي الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة، وفي حالة رسوب الطالب، يكون له حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

الكشف النفسي:  يتم إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، وفي حالة رسوب الطالب بهذا الاختبار لا يحق له الإعادة.

الكشف الطبي: يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم الحق في حالة رسوبه في الإعادة لمرة واحدة فقط.

الكشف الطبي المتقدم: يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة، وتشمل:

موجات صوتية على "القلب - البطن".

رسم مخ كهربائي.

تحليل الإيدز.

تحليل السكر التراكمي.

مقياس سمع تقليدي.

قياس وظائف الكبد والكليتين.

تحليل صورة دم كاملة.

تحليل هرمونات الغدة الدرقية.

الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.

تحليل إنزيم تكسير العضلات.

وعقب أداء الطالب اختبارات القدرات الخاصة بالالتحاق بكلية الشرطة، يتابع نتيجة اختبار القدرات من خلال موقع كلية الشرطة 2021، المتواجد بموقع وزارة الداخلية السابق ذكره، وذلك من خلال الرقم السري، والرقم القومي.

أقرأ أيضًا:

بينهم كلية الإعلام.. شروط اجتياز اختبارات القدرات بعدد من الكليات

3 شائعات تلاحق «التربية التعليم».. وطارق شوقي يكشف الحقيقة

بينها «المايوه».. ما هى الملابس المطلوبة باختبار قدرات التربية الرياضية للبنات فى حلوان

مع بداية التقديم.. الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب عميد كلية الآداب جامعة القاهرة