الإثنين 20 مايو 2024

3 شائعات تلاحق «التربية التعليم».. وطارق شوقي يكشف الحقيقة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات8-8-2021 | 12:03

إسراء خالد

تعرضت وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة الماضية، للعديد من الشائعات التي يروج لها، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها ما يتعلق بمؤشرات نتائج الثانوية العامة، إذ أنها تعد أمرًا غاية في الأهمية لفئة كبيرة من الطلاب، ويسهل الانسياق خلف أي شائعة تروج عنه.

ويحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على التصدي لمروجي الشائعات، والإعلان عن الحقيقة، قبل تفاقم الشائعة، ونشر عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مجموعة من الشاعات التي تعرض لها التعليم، خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها نتائج الثانوية العامة، وتسريب المناهج الدراسية قبل اكتمالها.

وتنشر بوابة "دار الهلال" أهم الشائعات التي كشف عنها الدكتور طارق شوقي، مع توضيح الحقيقة، وذلك خلال السطور التالية:

نتيجة الثانوية العامة 2021

تراودت العديد من الشائعات حول مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021، بالرغم من تأكيد الدكتور طارق شوقي، أن النتيجة لن تعلن قبل يوم 15 أغسطس، وقد تتأخر قليلًا لتعلن يوم 18 من الشهر ذاته بأقصى تقدير.

الدروس الخصوصية

تراودت بعض الشائعات حول إقرار وزير التربية والتعليم توقيع عقوبة الحبس لمدة عامين لكل من يمارس مهنة الدروس الخصوصية، وهو ما علق عليه الدكتور طارق شوقي بأنه لا أساس له من الصحة.

المناهج الدراسية

تم تداول عدد من النسخ المزورة لمناهج الرياضيات، والعلوم للصف الرابع الابتدائي، وعلق عليها الدكتور طارق شوقي قائلًا: "المناهج مسربة قبل التعديلات وليست النسخ النهائية، أما الكتب النهائية فهى لم تعتمد بعد ولازالت في مرحلة المراجعة والتعديل".

أقرأ أيضًا:

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

فتح باب الترشح لمنصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة

تتضمن 14 قسمًا.. كل ما تريد معرفته عن كلية الفنون التطبيقية قبل بدء امتحانات القدرات

مع بداية التقديم.. الأوراق المطلوبة للترشح لمنصب عميد كلية الآداب جامعة القاهرة