الإثنين 20 مايو 2024

دعاء الصباح.. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة

الدعاء

دين ودنيا15-8-2021 | 10:59

إسراء خالد

يبحث الكثير عن الأدعية التي يتقرب بها إلى الله، خاصًة في الصباح؛ ليبدأ يومه بذكر الله، وتحل البركة بيومه، وتجنبه وساوس الشياطين.

ولم يرد بكتاب الله وسنة رسوله، ما يثبت وجود صيغة محددة للدعاء، فالله يحب أن نتقرب إليه بالدعاء، ونذكره كثيرًا، في كل وقت، وجاء ذلك في قوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرًا، وسبحوه بكرة وأصيلًا". (سورة الأحزاب).

وتنشر بوابة "دار الهلال" بعض الأدعية التي يمكنك ترديدها في الصباح، لتبدأ يومك بذكر الله، وتحل البركة بيومك.

دعاء الصباح

- "اللهم سخر لى رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب".

- "اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير اللهم أقذف في قلبي رجائك وأقطعه عمن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك".

- "اللهم إني أسألك من فجأة الخير وأعوذ بك من فجأة الشر اللهم صب لي الخير صبا، اللهم وارزقني حلالًا طيبا".

- "اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك".

- "اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقا حلالًا واسعًا طيبًا من غير تعب ولا مشقة ولا ضير ولانصب إنك على كل شيء قدير".

- "اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فأكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه".

- "اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي".

أقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 15 أغسطس 2021

فضل صيام يوم عاشوراء.. كفارة لذنوب عام قبله

دعاء الصباح.. اللهم سخر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لنا