الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

الجيولوجيا في مستوى الطالب المتوسط وصعوبة بالتفاضل والتكامل.. تفاصيل اليوم الأخير بامتحانات الثانوية

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات2-8-2021 | 13:53

إسراء خالد

انطلق صباح اليوم الاثنين الموافق 2 أغسطس الجاري، اليوم الأخير بمارثون امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعقد امتحان الرياضيات البحتة فرع التفاضل والتكامل، لطلاب شعبة علمي رياضة، بالثانوية العامة، وامتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم، وسط إجراءات احترازية مشددة، وآمنة ضد فيروس كورونا.

وجاءت آراء الطلاب بالشعبة العلمية بالثانوية العامة، تفيد بأن امتحان الجيولوجيا كان متوسط المستوى، بينما وردت بعض الشكاوي المتعلقة بمستوى امتحان التفاضل والتكامل، وأنه كان صعبًا، ويحتاج وقتًا أكثر للإجابة عليه.

 

صعوبة التفاضل والتكامل     

في هذا السياق، قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لطلاب شعبة العلمي رياضة بالثانوية العامة، الذي انطلق صباح الوم الإثنين 2 أغسطس الجاري، شهد صعوبة في أغلب الأسئلة ويحتاج لتفكير ووقت أكبر.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان مادة الجيولوجيا لطلاب شعبة العلمي علوم، تضمن 50 سؤالا بين السهل والصعب، والوقت كان كافيا، فلم ترد شكاوي عنه.

وأكدت عبير أن انتهاء امتحانات الثانوية العامة غطت على صعوبة الامتحانات وسادت حالة من الفرحة على وجوه الطلاب، والطالبات، لأنهم مروا بظروف صعبة وضغط نفسي كبير في الثانوية العامة.

وقدمت عبير الشكر لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة خاصة من الأمهات، الذين تحملوا الضغط العصبي الكبير قبل، وخلال أيام الامتحانات من أجل الاطمئنان علي أبنائهن ومرور الامتحانات بسلام، متمنيه كل التوفيق لأبنائنا الطلاب في المرحلة الجامعية.

وقدم عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة في آخر أيام الامتحانات، الشكر والتقدير إلي عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بسبب المجهود الكبير الذي بذلته معهم طوال أيام الامتحانات وأيام الدراسة.

ومن جانبها، أوضحت عبير، أن الاتحاد له دور كبير في خدمة أولياء الأمور وأن عملهم تطوعي، والهدف الوحيد هو خدمة الطلاب وأولياء الأمور من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا، قائلة: "ربنا يوفق طلابنا وانا معاكم دايما وفي خدمتكم".

 

سهولة الجيولوجيا

وفي سياق متصل، رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اليوم الأخير بمارثون امتحانات الثانوية العامة، الذي انطلق صباح اليوم الإثنين الموافق 2 أغسطس الجاري.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أن آراء الطلاب بشعبة علمي رياضة تباينت حول مستوى امتحان مادة التفاضل والتكامل، إذ اشتكى الكثير من الطلاب من صعوبة المادة، وضيق الوقت، بينما هناك طلاب آخرين أشاروا إلى أن الامتحان كان متوسط الصعوبة.

وأكدت أن آراء طلاب شعبة علمي علوم حول مستوى الامتحان، جاءت تفيد بأن امتحان مادة الجيولوجيا كان سهلا، وبدون تعقيدات.

ووجهت الحزاوي، الشكر للمعلمين الفضلاء، والمعلمات الفاضلات على جهودهم العظيمة التي لا ينكرها أحدًا فبالرغم من العقبات التي واجهتهم في أسلوب النظام الجديد إلا انهم عملوا بجد وإخلاص، قائلة: "مهما بلغت التقنية، والتقدم في التعليم فلن يلغي دور المعلم".

ووجهت الشكر لأولياء الأمور الذين تحملوا مهام، ومسؤوليات، وتكبدوا إرهاق مادي، ومعنوي طوال السنة الدراسية  في ظل ظروف استثنائية من جائحة كورونا، بالإضافة إلى تطبيق نظام التعليم الجديد.

وتابعت الحزاوي: "طلاب الثانوية العامة يستحقون لقب الأبطال لما واجهوه من ضغط نفسى على مدى عام كامل واتمنى أن يحقق كل طالب حلمه في الدخول في الكلية التي يريدها".

وانتهي اليوم  ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021، بنظام البابل شيت، بأداء طلاب الشعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بإجمالى 292 ألفًا و428 طالبًا وطالبة، وطلاب الشعبة علمي رياضة، مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة، وكان طلاب الشعبة الأدبية قد اختتموا امتحانات الثانوية العامة الخميس الماضى.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.

أقرأ أيضًا:

قبل افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر
إشادة واسعة بمبادرة الرئيس لعلاج ضمور العضلات.. وأطباء: تحمي من المضاعفات

الاكثر قراءة