الجمعة 10 مايو 2024

«أمهات مصر»: امتحان الفيزياء أغضب طلاب الثانوية العامة

عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر

أخبار24-7-2021 | 14:07

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الذي انطلق صباح اليوم السبت 24 يوليو الجاري، عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، جاء صعبًا بالنسبة لغالبية الطلاب، الذين اشتكوا من ضيق الوقت، وعدم كفايته للإجابة على جميع الأسئلة.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد رصد آراء أولياء أمور الطلاب في أغلب محافظات الجمهورية، إذ اشتكى أغلبهم من ضيق وقت الامتحان، والذي لا يكفي للإجابة على الخمسين سؤال، بالإضافة إلى صعوبة أغلب الأسئلة، والتي تحتاج لتفكير للإجابة عليها.

وأشارت إلى أن آراء أولياء الأمور تباينت حول مستوى الامتحان، إذ ذكر بعض أولياء الأمور أن الامتحان كان أفضل من الكيمياء باستثناء بعض الأسئلة.

واستنكرت عبير قيام بعض الطلاب بتسريب صور للامتحان على صفحات السوشيال ميديا، مؤكدة أنهم بذلك يضرون أنفسهم، ويتسببون في ضياع مستقبلهم من ناحية، ومن ناحية آخرى يضرون زملائهم، ويحاولون القضاء على مبدأ تكافؤ الفرص.

وتباعت: "الطالب الذي يقوم بتسريب الامتحان إما عقله مخطوف، ولا يدري ماذا يفعل وأن ما يقوم به جريمة، أو فعل مقصود وموجه لتشويه صورة الوزارة والدولة"، مطالبة بمحاسبة جميع المخالفين للقانون، والمتسببين في أي تسريب.

وأضافت عبير موجهة حديثها لأولياء أمور الطلاب: "وعوا ولادكم من خطورة الغش والتسريب، وأنه حرام شرعًا، ومخالف للقانون لأنه جريمة يعاقب من يقوم بها".

ويذكر أن طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية أدوا اليوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، امتحان الفيزياء بإجمالي عدد 392 ألفا، و863 طالبا وطالبة داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة

حالة واحدة تسمح بتأجيل امتحان الثانوية للدور الثاني بالدرجة الفعلية.. تعرف عليها

Dr.Radwa
Egypt Air