السبت 18 مايو 2024

جزارون يأكلون اللحوم نيئة.. طبيب: يجب تقطيعها وطهيها لقتل البكتيريا

جزارين يأكلون اللحوم النيئة

أخبار17-7-2021 | 21:02

محمود بطيخ

قال الدكتور محمد عراقي، أخصائي أمراض العظام، إن أكل اللحوم نيئة كما يفعل بعض الجزارين، أثناء الذبح، له أخطار كبيرة، موضحًا أن هناك بعض البكتريا والجراثيم الموجودة مع اللحوم، مما يسبب الأمراض لآكلها.

 

وتابع في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن اللحوم يجب أن تطهى طهيا جيدا، مؤكدًا أن استواء اللحوم بشكل غير كامل أيضًا غير صحيح، حيث أنها يجب أن تستوى بشكل كامل، وأفاد أنه من المفترض أن تقطع اللحوم بشكل شرائح صغيرة حتى تستوى كل الأطراف الخاصة باللحمة لقتل الجراثيم والبكتريا، ومن الإصابة بأي مرض.

 

وأضاف الدكتور عراقي أن هناك جراثيم تكون متعايشة في قلب نسيج اللحوم، موضحًا أنه في بعض الأحيان يكون هناك ديدان موجودة في اللحوم، يتم القضاء عليها من خلال استواء اللحمة جيدًا، وأوضح أن عدم فعل ذلك يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض المعوية.

 

وأفاد أخصائي العظام، عن الإكثار من الطعام، خلال فترة العيد، أن أفضل شيء هو اتباع تعاليم الإسلام، التي تقول كلوا وأشربوا ولا تسرفوا، مؤكدًا أن الاعتدال في كل شيء هو الأصح.

وأشار إلى أن الاعتدال في كل شيء عدا شيئان يوصي بإكثارهم، وهما شرب المياه، حيث يوصي الأطباء بشرب المياه بكثرة شديدة، وكذلك الخضراوات الورقية والفواكه.

وتابع أن هناك أمراض عديدة يمكن أن يصاب بها المكثر من اللحوم في عيد الأضحى، مثل أمراض الكلى، حيث يحدث قصور في وظائف الكلى بسبب زيادة أكل اللحوم، وزيادة البروتينات بشكل عام تزيد من نسبة الكولسترول في الدم، وكذا أمراض القلب، وزيادة نسبة الدهون.

الاكثر قراءة