الأحد 19 مايو 2024

«أمهات مصر»: اللغة الثانية عوضت طلاب الشعبة العلمية عن صعوبة «العربي»

امتحانات الثانوية العامة

أخبار12-7-2021 | 12:58

إسراء خالد

رصد اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، برئاسة عبير أحمد، مستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية، الذي انطلق صباح اليوم الاثنين الموافق 12 من يوليو الجاري، لطلاب الشعبة العلمية.

 

وأوضحت عبير في، تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية أسعد طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، وعوضهم عن صعوبة امتحان اللغة العربية في أول أيام الامتحانات.

 

وأشارت إلى أن اتحاد أمهات مصر، رصد آراء الطلاب، وأولياء أمورهم، إذ أعربوا عن سعادتهم من سهولة امتحان اللغة الفرنسية، مؤكدين أنه رسم البسمة على وجوه أبنائهم، بالإضافة إلي أن الامتحان تضمن ٣٣ سؤال في مستوى الطالب المتوسط، منوهًة إلى أنه لم يرد شكاوي تتعلق بالوقت، وأن وقت الامتحان كان كافيا، وفقًا لما قاله الطلاب.

 

وفيما يتعلق بامتحان اللغة الألمانية، أكدت عبير أن امتحان اللغة الألمانية جاء في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء الجزء الخاص بالقطعة، تباينت آراء الطلاب حولها، إذ ذكر بعضهم أنها صعبة، وتحتاج لتركيز، بينما يرى البعض الآخر أنها معقولة، مشيرًة إلى أن امتحان اللغة الإيطالية جاء في مستوى الطالب المتوسط.

 

وناشدت عبير، أولياء الأمور بعدم التركيز مع صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، فهى لا تهدف إلا لإثارة البلبلة، والشائعات، والنصب باستغلال أولياء الأمور والطلبة.

 

ويذكر أن طلاب الصف الثالث الثانوي يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، لطلاب الشعبة العلمية، بإجمالي عدد 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، كما يؤدي طلبة الثانوية العامة المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية ورقة ثانية بإجمالي 255 طالبا وطالبة.

 

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا لمتابعة سير أعمال الامتحانات في المدارس خلال امتحانات الثانوية العامة، وتقوم بتركيب كاميرات ذات تحكم مركزي في مدارس المرحلة الثانوية (المرحلة الأولى).

أقرأ أيضًا:
حالة واحدة تسمح بتأجيل امتحان الثانوية للدور الثاني بالدرجة الفعلية.. تعرف عليها

احذر.. عادات خاطئة يتبعها طلاب الثانوية العامة في الامتحانات

«مكافحة الغش الإلكتروني» يرصد 15 حالة «تلبّس» خلال امتحان العربي بالثانوية

الاكثر قراءة