الخميس 16 مايو 2024

9 معلومات عن تطوير «كورنيش فلفلة» أقدم أماكن التنزه بالغردقة

كورنيش فلفلة بالغردقة

تحقيقات9-7-2021 | 09:52

إسراء خالد

يهدف الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إحداث حالة من التطوير الشامل لكافة المحافظات، واستثمار الأراضي غير المستغلة لإقامة العديد من المشروعات التي تعود بالنفع على المواطنين.

وفي إطار سعي الرئيس لتطوير عواصم المحافظات، شهدت محافظة البحر الأحمر، العديد من المشروعات التنموية لتطوير مدينة الغردقة عاصمة المحافظة، والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم المواطنين.. ومن أبرز تلك المشروعات تطوير كورنيش "فلفلة" بالغردقة.

تم العمل على تطوير كورنيش فلفلة من خلال مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى التطوير من ميدان الأكوا فان حتي فندق الماريوت، وتبدأ المرحلة الثانية من منطقة الفنادق، وحتى ميدان المحمدي حويدق، كما تتضمن أعمال التطوير تطوير اللسان، والبلدورات، والانترلوك، والأرضيات بالإضافة إلى تحديد بعض الساحات الخدمية لخدمة المواطنين.

وتقدم بوابة "دار الهلال" أبرز المعلومات عن تطوير كورنيش فلفلة أقدم أماكن التنزه بالغردقة.

كورنيش فلفلة بالغردقة

- تم إنشاؤه بداية الألفية الثانية، ويعد أكبر الأماكن بالغردقة لاستقبال السياح، والزائرين.

- تم العمل على تطويره بعد إعلان مجلس الوزراء عن تطويره ضمن المشروعات السياحية بمدينة الغردقة، ليصبح بطول 6.5 كيلو متر.

- ويعد الكورنيش أقرب مناطق التنزه للقرى السياحية القريبة منه، والتي تعرف بـ«قرى منطقة الممشى السياحى»، ويشمل عدد كبير من الكافيهات، ولعب الأطفال وغيرها.

- تشمل عملية تطوير الممشى السياحي كورنيش فلفلة وطريق المطار.

- يتضمن عملية التطوير، تطوير اللسان، والبلدورات، والإنترلوك، والأرضيات مع توفير بعض الساحات الخدمية التي تحتوي مطاعم وكافيتريات.

- تتضمن عملية تطوير الممشى السياحي القديم عدة قطاعات مختلفة، من بينها تطوير طريق المطار بحيث يشمل  الجزيرة الوسطى، وممشى للمواطنين، ومسار للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات لخدمة المواطنين.

- يتم التنسيق بشكل مستمر بين الشركة المنفذة، ومجلس مدينة الغردقة؛ لتثبيت، ورفع كفاءة أعمدة الإنارة بطريق فلفلة.

- توفير نموذج موحد للمحلات المتواجدة بالممشى، ووضع تصميم جديد للكافيتريات المتواجدة به تقليل نسبة المساحات المزروعة، ودراسة إنشاء دورات مياه لخدمة المواطنين.

- تغطية كافة الفتحات بالممشى السياحي، ودراسة استثمار الأرض غير المستغلة المتواجدة به، والتى تقدر مساحتها 25 فدان؛ لتكون مكان مخصص لانتظار السيارات.

أقرأ أيضًا:

«منظمة تنمية المرأة».. خبراء: تم اتخاذ العديد من السياسات لدعم قضايا المرأة.. وتحررت من القيود الثقافية

وزير التعليم يحسم آلية تطبيق «الكتاب المفتوح» لطلاب الثانوية العامة