الجمعة 26 ابريل 2024

زعيم أغلبية البرلمان: نوافق على الحساب الختامي للموازنة ونطالب بحصر الأصول غير المستغلة

رشاد

برلمان11-4-2021 | 16:34

أحمد موسى الضبع

أعلن النائب أشرف رشاد الشريف زعيم الاغلبيه البرلمانيه بمجلس النواب، الموافقة علي الحسابات الختاميه بالموازنه العامه للدولة 2019 2020 مؤكدا أن الحسابات تحتاج إلى عمل جاد وشاق من قبل الحكومة ونطالب بسرعه دراسة الملاحظات المطروحة والرد على البرلمان.

وأضاف "الشريف"، في كلمته بالجلسة العامة عقب عرض البيان الختامي للموازنة العامة للدولة، أن التقرير يحتوي على بعض الملاحظات المهمة والتوصيات، والتي جاء فيها ضرورة المراجعة والرد على هذه الملاحظات.

 

وطالب "الشريف" بحصر الأصول غير المستغلة للوقوف على حقيقتها لتحقيق أقصى عائد اتخاذ الإجراءات وبتحصيل الديون المستحقة، وكذلك الحد من مشكلة التهرب الضريبي التي أدت إلى نقص المتحصلات والأضرار بالدولة.

ولفت إلى ضرورة العمل على نشر ثقافة السياحة الداخلية كمجال مكمل يمكن الاعتماد عليه لمواجهة أي اضطرابات قد تعصف بالقطاع السياحي، مطالباً بإعداد قاعدة بيانات مفصلة عن المصريين في الخارج حتى يتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

 

وطالب "رشاد" الحكومة باتخاذ الإجراءات الحكومية بشأن الهيئات الاقتصادية، والتي تبيّن العديد من الملاحظات عليها ومنها الهيئة العامة للاستثمار قامت بصرف مكافات بحوالي 480 مليون بخلاف المكافات المخصصة وكذلك وهيئة المجتمعات لم ترسل المخصصات المطلوبة منها إلى هيئة التأمين الصحي الشامل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa