السبت 11 مايو 2024

اليمن: الحوثيون يعدمون 9 أشخاص رميا بالرصاص في ميدان بصنعاء

الإعدام

عرب وعالم18-9-2021 | 22:21

دار الهلال

 أعدمت ميليشيا الحوثي (الإرهابية)، في جنوب اليمن 9 أشخاص، اليوم /السبت/، رميا بالرصاص في ميدان عام وسط العاصمة صنعاء، بزعم تورطهم في مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، في غارة جوية بالحديدة شنها التحالف في اليمن، في أبريل 2018.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم /السبت/ والتي يسيطر عليها الحوثيين، إن الإعدام جرى تنفيذه في ميدان التحرير بأمانة العاصمة رميا بالرصاص، مشيرة إلى أن الأشخاص التسعة من بين 16 متهما أصدرت محكمة في 24 أغسطس الماضي، حكما بـ"معاقبتهم بالإعدام حدا وقصاصا وتعزيرا".

وشمل الحكم، مصادرة جميع ممتلكات المحكوم عليهم وإلزامهم بدفع ثلاثة ملايين ريال أتعاب التقاضي، لأولياء الدم في مرحلة الاستئناف، حسب الوكالة.

وأظهرت مقاطع فيديو تناقلها يمنيون عبر الشبكات الاجتماعية، لحظة قيام عناصر من المتمردين الحوثيين وهم يطلقون الرصاص على الأشخاص المعدومين، وهم مستلقون على الأرض، و قبيل حدوث ذلك، أطلقت مجموعات حقوقية ومحامون ومسؤولون في الحكومة اليمنية، المستقرة في عدن، نداءً لوقف قرار الإعدام.

وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، "نحذر مليشيا الحوثي ي، بإعدامها 9 من أبناء محافظة الحديدة بينهم طفل" واصفا المحاكمة بأنها "صورية"، في ضوء "تهم ملفقة في أحد المحاكم غير القانونية الخاضعة لسيطرتها، ونحملها المسؤولية الكاملة عن حياتهم".

Dr.Radwa
Egypt Air