الجمعة 26 ابريل 2024

كوريا الجنوبية: لم يصدر قرار بعد بشأن التدريبات العسكرية السنوية مع أمريكا

كوريا الجنوبية وأمريكا

عرب وعالم2-8-2021 | 12:10

دار الهلال

ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم /الإثنين/ أنه لم يتقرر بعد موعد وكيفية إجراء التدريبات العسكرية الصيفية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وذلك بعد أن حذرت كوريا الشمالية من أن إجراء تلك التدريبات سيعرقل مستقبل العلاقات بين الكوريتين.

وقال المتحدث باسم الوزارة بو سونغ-تشان - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان مشاورات وثيقة مع مراعاة المواقف المتعلقة بذلك، مشيرا إلى جائحة كورونا والوضع الدفاعي المشترك وقضية نقل حق قيادة العمليات العسكرية في زمن الحرب وجهود نزع السلاح النووي، باعتبارها عوامل يجب مراعاتها في اتخاذ القرار.

من جانبها، ذكرت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم أن استئناف خط الاتصال بين الكوريتين يمثل نقطة انطلاق لإعادة الثقة بين الطرفين.

وأوضحت المتحدثة باسم الوزارة لي جونغ-جو - وفقا لما أوردته "يونهاب" - أن الوزارة تمضي قدما لتحسين العلاقات بين الكوريتين خطوة بخطوة دون تسرع لتحقيق استئناف الحوار بين الكوريتين بمناسبة إعادة ربط خط الاتصال .

يذكر أن كيم يو-جيونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون قللت من أهمية إعادة ربط خط الاتصال المشترك بين الكوريتين في تصريحاتها التي أدلت بها أمس /الأحد/، واصفة بأن ذلك مجرد إعادة ربط الخط عمليا.

Dr.Randa
Dr.Radwa