الجمعة 26 ابريل 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 23- 10 –2021 فترة المساء.. الحكومة تنفي تأثر مصر بغازات وانبعاثات بركان لابالما

نفي وزارة البيئة بشأن تأثر مصر بغازات بركان لابالما

تحقيقات23-10-2021 | 22:23

حسن راشد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 23- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها نفي الحكومة تأثر مصر بغازات وانبعاثات بركان «لابالما» السامة، وكذلك اختيار «ستانفورد الأمريكية» 20 باحثًا من علماء جامعة الأزهر ضمن الأكثر تأثيرا في العلوم بزيادة 100%.

أخبار مصر اليوم

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن تأثر مصر بغازات وانبعاثات بركان "لابالما" السامة، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة البيئة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأثر مصر بغازات وانبعاثات بركان "لابالما" السامة، وأن مصر لن تتأثر بأي غازات أو انبعاثات من بركان "لابالما".

أخبار مصر الآن

أعلنت جامعة ستانفورد الأمريكية بالتعاون مع مؤسسة السيفير الهولندية، قائمة أسماء العلماء الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم في مجالات العلوم المختلفة، وتضمن التقرير وجود 20 عالمًا من علماء جامعة الأزهر في المجالات الطبية والطبيعية، والاجتماعية.

وقد عبر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، عن سعادته بنتائج هذا التقرير المنصف الذي يعزز ثقة الأوساط العلمية والبحثية الدولية في علماء وباحثي الجامعة في جميع المجالات والتخصصات، فهم نماذج مشرفة ومضيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

أهم أخبار مصر اليوم

أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، أن مصر جزء من العالم، ومع ارتفاع أسعار الشحن وارتفاع أسعار الأعلاف على مستوى العالم ارتفعت أسعار اللحوم التي تبدأ من 120 جنيهًا إلى 150 جنيهًا.

وكشف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، عن أسباب ارتفاع الخضروات، نظرًا لدخول فصل الخريف، وأسعار الخضروات ترتفع في بداية الموسم وتنخفض في منتصف الموسم.

وأوضح أن الرئيس السيسي يتابع باستمرار السوق المصرية والتغيرات العالمية في الأسعار.

آخر أخبار مصر حتى الآن

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الزيادة السكانية من أكبر التحديات التي تواجه الدولة النامية وتزيد من الطلب على المياه، نظرًا للزيادة السكانية.

وأضاف "عبد العاطي"، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية"TEN"، أن التغيرات المناخية من ضمن التحديات التي تواجه قضية المياه، لأن المياه التي كانت تصل في شهر من الممكن أن تصل في ساعتين مما يتسبب في فيضانات وسيول.

وأوضح أن هناك موجات جفاف قادمة خلال الفترة المقبلة تسبب التصحر، وسوف تؤثر على الإنتاجية في المحاصيل.

Dr.Randa
Dr.Radwa