الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 22- 10 –2021 فترة المساء.. نائب وزير الخارجية: مصر تواصل مكافحة الإرهاب بإفريقيا

وزارة الخارجية المصرية

تحقيقات22-10-2021 | 22:50

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 22- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها وزير الزراعة: نحارب جميع صور التعديات على الأراضي الزراعية، وكذلك أبو العينين خلال استضافته 32 سفيرًا: مصر لن تتنازل عن حقها في المياه.. وإثيوبيا تروج معلومات مغلوطة.

أخبار مصر اليوم

استقبل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب ورئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، 32 سفيرًا من بينهم سفراء، الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وروسيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا والبرتغال وفنلندا وسنغافورة وليتوانيا وغيرها، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين، لبحث آفاق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال النائب محمد أبو العينين إنه قد حان الوقت للتحدث عن المستقبل، مصر الآن تتحرك إلى الأمام كما علم الجميع، وانطلقت بالرؤية الطموحة الجديدة 2030، والتي تشمل كل الأنشطة والاتجاهات التنموية، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم، ما يمكن أن نفعله معاً، وكيف نستفيد من هذه الرؤية جميعا بالنسبة لمصر والمجتمع الأوروبي في المستقبل.

أخبار مصر الآن

واصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تسجيل وتطعيم جميع العاملين بالشركة بالخطين الأول والثاني، من خلال حملة التطعيم بالمبنى الإداري برمسيس وبمحطة الدمرداش بالخط الأول ومحطة السادات بالخط الأول والثاني، وأسفرت الحملة عن تسجيل وتطعيم ٨١١ موظف وموظفة بالشركة.

يذكر أن حملة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا تواجدت داخل المباني الإدارية والمحطات وورش الصيانة من تاريخ ١٣ سبتمبر ٢٠٢١ ومستمرة حتى الآن حيث قامت بتسجيل وتطعيم عدد 3105 موظف وموظفة بالشركة.

أهم أخبار مصر اليوم

أكد وزير الزراعة السيد القصير، أن الوزارة تحارب كافة صور التعديات على الأراضي الزراعية.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" إلى أنهم يزيلون التعديات في مهدها للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وجدد وزير الزراعة، تأكيده أن المحليات مسئولة بشكل مباشر عن اتخاذ الإجراءات الفورية ضد كافة صور التعدي على الأراضي الزراعية.

ولفت إلى أنه يجب على المتضررين إبلاغ الوزارة عن أي تجاوز أو تعدي على الأراضي الزراعية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

شارك السفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، في الاجتماع الوزاري الذي عقده مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي اليوم 22 أكتوبر حول التهديدات الإرهابية التي تتعرض لها دول القارة الأفريقية، حيث تضمن الاجتماع استعراض التقرير الذي أعده رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في هذا الصدد.

وقد أكد نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية في بيانه على عزم مصر مواصلة دعم جهود الدول الأفريقية الشقيقة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب والوقاية منهما، من خلال تبادل الخبرات وبرامج بناء القدرات، اتساقاً مع الرؤية التي طرحها السيد رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس السلم والأمن الذي ترأسه سيادته في فبراير 2018.

Dr.Radwa
Egypt Air