الجمعة 26 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 20-9-2021.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات20-9-2021 | 11:44

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 20-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، ، تأكيد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن آخر موعد لتلقي طلبات «السوبر ماتشينج» لطلاب الدبلومة الأمريكية، هو اليوم الإثنين، بالإضافة إلى أن الوزارة ستعلن عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٠-٢٠٢١ بدءًا من الساعة الثانية من ظهر غد الثلاثاء ٢١ سبتمبر.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن آخر موعد لتلقي طلبات «السوبر ماتشينج» لطلاب الدبلومة الأمريكية، هو اليوم الإثنين، وذلك قبل إرسالها لمكتب التنسيق صباح يوم غد الثلاثاء.

وأكدت الوزارة أنها تتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمساعدة أبنائنا من طلاب الدبلومة الأمريكية وبالأخص الحاصلين على شهادة الـACT  ، لضمان وجود بيانات نجاح متكاملة للطلاب عن الطريق التواصل مع مؤسسة ال ACT بالولايات المتحدة، وتوافقت وزارتا التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم على مد فتح باب التنسيق حتى انتهاء قبول كل الطلاب الناجحين بالدبلومة الأمريكية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد المشاركون في فعاليات مؤتمر «مخرجات الدراسات العليا في ظل جائحة كورونا»، الذي نظمته كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، ضرورة الاهتمام الأكاديمي بحقل إدارة الأزمات، والتداخل بين المؤثرات الحيوية والطبية والسياسية والاقتصادية.

ودعا المشاركون -خلال فعاليات المؤتمر- إلى إعادة النظر في كثير من التحليلات المتعلقة بفكرة العولمة، بعدما أسفرت عنه أزمة جائحة فيروس كورونا؛ من سلوكيات دولية تميل إلى التقوقع عوضاً عن الانفتاح على الآخر في التعاطي مع الأزمة وتداعياتها، وإلى تعظيم الاهتمام بإنشاء وتطوير مراكز إدارة الأزمات، وتعزيز الإيمان بأهمية وجدوى المراكز البحثية، وبيوت الخبرة وإنتاجها من أوراق بحثية، وأوراق سياسات، وتوصيات.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة ستعلن عن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٠-٢٠٢١ بدءًا من الساعة الثانية من ظهر غد الثلاثاء ٢١ سبتمبر، إذ تواصل الوزارة أعمال التصحيح ورصد الدرجات، وأوشك الكنترول على الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات للطلاب، إلى جانب مراجعة النتيجة وتجميعها.

وأشار وزير التربية والتعليم فى منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، إلى أنه سيتم إعلان النتيجة على نفس رابط النتيجة للدور الأول.

أقرأ أيضًا:

مخصصات تصل 50 مليار جنيه.. جهود وآليات الدولة للنهوض بالتعليم الفني

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة

Dr.Randa
Dr.Radwa