الخميس 9 مايو 2024

استقبال تاريخي لقرارات دعمهم غير المسبوقة.. «الممثلين»: السيسى أول رئيس يهتم بأحوالنا... وبدير: النهارده عيد

الرئيس السيسي

تحقيقات19-9-2021 | 21:46

حامد محمود

عبّر عدد كبير من النجوم عن فرحتهم الشديدة بقرارات الرئيس السيسي، التاريخية بدعم الفن والفنانين، حيث وجه سيادته اليوم الأحد، بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر، فيما وجهت نقابة المهن التمثيلية وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته الدائمة للعاملين بالفن.
 

نقيب الممثلين

وعلق الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفن والفنانين، قائلًا: "نحن محظوطون برعاية الرئيس السيسي للفن".

وأضاف: "الريس ما بيسبش فنان في ظرف إنساني أو اجتماعي بدون أن يشمله برعايته"، كما أوضح أن الرئيس لمس منطقة حساسة جدًا تتعلق بالفنانين في مرحلة الشيخوخة ومن ليس لديهم مصدر دخل وكذلك أسرهم.

وعبر نقيب الممثلين عن تفاؤله الشديد إزاء مستقبل المهنة في ظل توجيهات القيادة السياسية.

وقال إن النقابة كانت تلجأ إلى جمع تبرعات من كبار النجوم لتوفير العلاج للزملاء ممن لا يملكون دخلًا ثابتًا ولا توجد لديهم مصادر أموال توفر لهم حياة كريمة.

وأضاف، أن السيسي، أول رئيس يهتم بتحقيق الرعاية والتأمينات الاجتماعية للفنانين.

وأكد أشرف زكي، أن الفنانين سيعيشون منذ هذه اللحظة "حياة كريمة" بفضل توجيهات الرئيس السيسي.

 

فردوس عبد الحميد

وقالت الفنانة فردوس عبدالحميد، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة ومنارتها يؤكد إحساسه بمشاكل الفنانين.

وشكرت الرئيس، على الطفرة التي حدثت في مصر، ومعدلات التنمية التي تحققت في عهده، والتي كانت من الصعب أن تتحقق خلال 50 سنة.

وتابعت: "جميل جدا أن الفنانين المحتاجين يعيشوا حياة كريمة، وأتمنى أن تتوفر للفنانين فرص للعمل في أماكن متعددة، وأتمنى أن يكون في أكثر من شركة إنتاج يقدر الفنانين يشتغلوا من خلالها، لأن الشغل للفنان مش بس معيشة ولكن إبداع أيضا".

وأوضحت "فردوس"، أنه منذ 10 سنوات كان هناك 3 شركات حكومية منها صوت القاهرة وقطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج، مع القطاع الخاص، كلها متخصصة في مجال الإنتاج الفني، وتلك الشركات كانت تقدم أعمال مختلفة ومتنوعة، والفنانين كانوا يستطيعوا العمل من خلالها.

وعلقت على قرار الرئيس، قائلة: "النهاردة يوم جميل بالنسبة للفنانين، لأن كان في مشاكل كبيرة بيعاني منها البعض من الفنانين، والآن أصبح هناك حلول".

 

أحمد بدير

وعبر الفنان  الكبير أحمد بدير عن سعادته الشديدة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بدعم الفن والفنانين خلال الاجتماعات التي عقدها اليوم.

وأضاف "النهاردة عيد لكل فناني مصر"، ممتدحًا جميع قرارات الرئيس السيسي، بشمول جميع الفنانين ببرامج التأمينات والحماية الاجتماعية.

وأكد أن قرارات الرئيس أدخلت الفرحة في أسر جميع الفنانين، ووفرت حياة كريمة لهم

 

صلاح عبد الله

وقال الفنان صلاح عبد الله، إنه تلقى خبر توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز منظومة دعم العاملين بمجال الفن باعتبارهم قوة مصر الناعمة بسعادة بالغة جدا، ولكنه لم يستغرب القرار، لأن السيسي كل يوم يصدر قرارات تخدم المواطن المصري.

وأضاف: "مش بروح حتة في مصر إلا وبشوف حالة شغل واللي بيشتغل مصريين في حجات تفيد المصريين والبلد".

وتابع: "مشروع حياة كريمة يقول إن في عظمة بتحصل في البلد، وندعو للقيادة في مصر ربنا يوفقها، لأننا نعيش الآن في عصر جميل،  ويوميا تصدر قرارات رئاسية جديدة لخدمة المجتمع والمواطن ومصر، ونعيش عصر عملي وفعلي لصالح البلد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضح أن الشعب المصري يعتقد أن الفنانين يأخذوا الملايين، ولكن يجب أن يعرف الجميع أن مهنة الفنان والممثل مثل أي مهنة بها الأغنياء والفقراء أيضا.

Egypt Air