الجمعة 26 ابريل 2024

للعاملين بالتربية والتعليم.. طريقة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

لقاح كورونا

تحقيقات19-9-2021 | 14:26

باسم يوسف

فتحت وزارة الصحة باب التسجيل للعاملين بوزارة التربية والتعليم للحصول على لقاح كورونا، وذلك في ظل اتجاه الدولة لتطعيم جميع العاملين في قطاع التعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ويمكن للعاملين في وزارة التعليم التسجيل للحصول على اللقاح من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا الذي أطلقته وزارة الصحة قبل أشهر للتسهيل على المواطنين إجراءات الحصول على اللقاح، ويمكن الدخول إلى الموقع عبر هذا الرابط.

 

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وقد أوضحت وزارة الصحة خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا للعاملين في وزارة التربية والتعليم، وهي كالتالي:

  • الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل لقاح فيروس كورونا، من هنا .
  • اضغط علي التسجيل لطلب اللقاح.
  • ستظهر لك صفحة، مكتوب بها تسجيل حساب في منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد، وبها ثلاث مربعات (العاملين في القطاع الطبي _  أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية _ فئات أخرى ) اختار فئات أخرى.
  • ستظهر لك استمارة للبيانات الشخصية قم بإدخال البيانات المطلوبة (الإسم - الرقم القومي - تاريخ الميلاد ).
  • عند الوظيفة اختر العاملين بوزارة التربية والتعليم.
  • استكمل باقي الخطوات المطلوبة منك وستصلك رسالة بنجاح التسجيل، وهي" تم تسجيل الطلب الخاص بكم للحصول علي اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد".

حملة معا نطمئن

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، بمحافظات (الغربية والمنيا والإسماعيلية)، اليوم الأحد، لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تسجيل 23 ألفًا و 226 مواطنًا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح من خلال الحملة أثناء فترة عملها بمحافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الفيوم، الدقهلية، القليوبية، كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية) خلال الأربعة أيام الماضية، بالإضافة إلى تقديم التوعية لأكثر من 25 ألف مواطن بأهمية تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتستمر الحملة لمدة 10 أيام تجوب خلالها جميع محافظات الجمهورية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

Dr.Randa
Dr.Radwa