الجمعة 26 ابريل 2024

بسبب أحداث مباراة الترجي.. كاف يغرم الأهلي

النادي الأهلي

ملاعب الهلال27-7-2021 | 13:02

سلمى عامر

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تغريم النادي الأهلي؛ بسبب أحداث جمهور الفريق أمام الترجي التونسي في ملعب رادس، وذلك بعد استخدام الألعاب النارية في المدرجات.

وأصدر كاف بيانا رسميا يعلن فيه تغريم الأهلي 8 ألاف دولار، وجاء نص البيان على النحو التالي:


"قرار بخصوص مباراة دوري الأبطال رقم 135 بين الترجي (تونس) والأهلي (مصر) - على ملعب رادس، 19 يونيو، نصف نهائي دوري الأبطال 2021.

وأضاف البيان: "أشار مسؤولو المباراة المذكورة في تقاريرهم إلى أن جمهور الأهلي المتواجد بملعب رادس استخدم بعض الألعاب النارية في المدرجات".

واختتم البيان: "من حيث قوانين ولوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومن حيث المواد 82 و 83.1 و 83.3 من لائحة الانضباط، قررت اللجنة فرض غرامة مالية على الأهلي قدرها 8 آلاف دولار لسلوك المتفرجين غير الرياضي".

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف في مباراة الذهاب وثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الإياب، في إطار نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي أقيمت في السابع عشر من شهر يوليو الجاري، على ستاد مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأحرز محمد شريف الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 53، وسجل محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 64، وأضاف عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة 73.

Dr.Randa
Dr.Radwa