الجمعة 26 ابريل 2024

القمة 122.. أبرز الحقائق والإحصائيات قبل المواجهة النارية بين الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك

ملاعب الهلال10-5-2021 | 11:34

حسن محمود

يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، اليوم الاثنين بإستاد القاهرة الدولي في قمة مباريات الأسبوع الـ 21 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم .

 

وتحمل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الرقم 122 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الممتاز، وستكون المباراة هي الثانية بين الفريقين في هذا الموسم، وفي مباراة الدور الأول التي لُعبت منذ أسابيع فاز الأهلي على الزمالك بهدفين لهدف.

 

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

تقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز في التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين بإستاد القاهرة، في ظل دوافع وأهداف مختلفة لكل من الفريقين، حيث يسعى الزمالك لتحقيق الفوز والحفاظ على صدارة جدول الترتيب بينما يهدف الأهلي لتحسين النتائج والوصول إلى القمة في رحلة الحفاظ على لقب الدوري.

 

وتعرض "دار الهلال"، أبرز الحقائق و الأرقام والإحصائيات حول مباراة القمة 122 بين الأهلي والزمالك، على النحو التالي:

 

- سبق وأن التقى القطبان الأهلي والزمالك في 240 مباراة في جميع المسابقات.

 

- حقق النادي الأهلي الفوز في 104 مباراة وانتصر الزمالك في 58 مواجهة من قبل.

 

- على صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 121 مباراة سابقة، كانت آخرها في الدور الأول من الموسم الحالي وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف.

 

- سجل محمد شريف هدفي الأهلي في آخر مواجهة بين الفريقين، في حين سجل محمود عبدالرازق "شيكابالا"، هدف الزمالك الوحيد.

 

- يعد النادي الأهلي هو الأكثر فوزا في مباريات القمة بالدوري الممتاز، حيث حقق الفريق 46 انتصارا مقابل 27 فوزا لأبناء ميت عقبة، فيما تعادل الفريقان في 48 مناسبة.

 

- سجل الأحمر 145 هدفا في ديربي القاهرة، أما الأبيض فقد سجل 104 أهداف فقط في تاريخ المواجهات ضد الغريم التقليدي، وذلك على صعيد الدوري.

 

- هدافو الأهلي في مباريات القمة هما سيد عطية ومحمد أبوتريكة برصيد 7 أهدافٍ لكلٍ منهما، أما هداف الزمالك فهو علاء الحامولي وخليل قدري برصيد 5 أهداف لكل منهما.

 

- التعادل السلبي هو النتيجة الأكثر التي انتهت بها مباراة الأهلي والزمالك عبر التاريخ، حيث تكررت 21 مرة.

 

يذكر أن أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة أسماء طاقم حكام مباراة اليوم بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الـ21 بالدوري العام، والتي تقام بإستاد القاهرة.

 

وضم طاقم الحكام كلا من أمين عمر حكم ساحة، ويعاونه يوسف البساطي وهاني عبد الفتاح مساعدين، وأحمد الغندور حكما رابعا، ومحمود عاشور حكما لتقنية الفيديو، ومحمود بسيوني حكم مساعد فيديو.

Dr.Randa
Dr.Radwa