الجمعة 26 ابريل 2024

«كوري» يُبقي ووريرز في سباق الدوري الأمريكي لمحترفي السلة

جانب من اللقاء

ملاعب الهلال4-5-2021 | 12:05

حسن محمود

 قاد ستيفن كوري فريقه جولدن ستايت ووريرز للفوز على نيو أوليانز بيليكانز في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، ليبقي فريقه فى سباق دورى المحترفين.

و لم يتوقف ستيفن كوري إلا عند النقطة 41 لصالح جولدن ستايت ووريرز ليبقيه في سباق التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بقيادته للفوز 123-108 على نيو أوليانز بيليكانز.

وأسهمت المباراة رقم 33 التي يسجل فيها كوري 30 نقطة وأكثر في الموسم، بتحقيق ووريرز للانتصار رقم 33 في مقابل 32 خسارة في المركز الثامن للمنطقة الغربية.

في المقابل، قضى هذا الفوز على فرص نيو أورليانز في الوصول إلى الأدوار الاقصائية. وتعني هذه الهزيمة أن بيليكانز يقبع الآن خارج مراكز التنافس مع رقم قياسي من 29 فوزاً في مقابل 36 هزيمة في المركز الحادي عشر.

وهذه المباراة التي شهدت على تألق جديد لكوري هذا الموسم والتي تضعه في رأس قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب (أم في بي)، هي التاسعة التي يسجل فيها 40 نقطة على الأقل هذا الموسم، ورقم 47 في مسيرته الاحترافية.

وسيطر ووريرز على غالبية فترات المباراة، حتى أنه تقدم 39-21 في نهاية الربع الأول، ورفع الفارق إلى 25 نقطة مع بيليكانز في الربع الثاني.

وقال كوري لشبكة "إي أس بي أن" بعد المباراة إنه "بالنسبة لنا الخروج من الربع الأول كما فعلنا الليلة وفرض إرادتنا، ساعدنا في الحفاظ على الزخم الهجومي طوال المباراة".

ولفت إلى أنه على الفريق أن يواصل تحسنه لنيل فرصة في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بالتصفيات.

Dr.Randa
Dr.Radwa