السبت 27 ابريل 2024

«اليويفا»: 26 لاعبا في قوائم المنتخبات ببطولة اليورو المقبلة.. رسميا

بطولة اليورو

ملاعب الهلال4-5-2021 | 11:45

حسن محمود

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم"يويفا" رسمياً اليوم الثلاثاء، السماح للمنتخبات الأوروبية المشاركة فى بطولة الأمم الأووربية المقبلة بتسجيل قوائم تمتد إلى 26 لاعباً لليورو.

وأشار يويفا ، أنه سيكون على المنتخبات المشاركة تسجيل 23 لاعبًا فقط مسجلين في كل مباراة .

يذكر أن أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم،أمس الاثنين، أن اللاعبين الدوليين الذين تم استدعاؤهم في القائمة الأولية للمشاركة في نهائيات بطولة أوروبا 2021 الشهر المقبل، تلقّوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأشار الاتحاد في بيان إلى أن "لجنة دعم الطوارئ الخاصة بكوفيد-19، بعد التشاور مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وبالتوافق مع وزارة الصحة، أجازت إيلاء الأولية لتلقيح اللاعبين الذين هم ضمن وفد المنتخب الإيطالي الذي سيشارك في بطولة أوروبا في يونيو المقبل".

وتلقى نصف اللاعبين الـ35 الذين استدعاهم المدرب روبرتو مانشيني مسبقاً للمشاركة في التجمع في 24 مايو الحالي، الجرعة الأولى في ميلانو والآخرون في روما، حيث تلقوا جميعًا لقاح فايزر/بايونتك.

أما الإداريون وأعضاء الجهاز الفني فلم يتلقوه حتى الآن.

وفى سياق متصل، ذكرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" أن اللاعبين المحترفين خارج البلاد ومع روما الذي يواجه مانشستر يونايتد في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الخميس المقبل لم يحصلوا على اللقاح.

وتلتقي إيطاليا مع تركيا في المباراة الافتتاحية على الملعب الأولمبي في العاصمة روما في 11 يونيو.

Dr.Randa
Dr.Radwa