الجمعة 26 ابريل 2024

أليانز أرينا يستضيف مباريات منتخب ألمانيا فى اليورو

لاعبو منتخب ألمانيا

ملاعب الهلال23-4-2021 | 16:49

محمد عاطف

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» اليوم، بعد اجتماع بالفيديو كونفرنس مع مسئولي السلطات المحلية في ميونخ، الإبقاء على ستاد أليانز أرينا كمسرح لأربع مباريات في بطولة الأمم الأوروبية «اليورو» المقرر لها الصيف القادم. وتقرر أن يستقبل الملعب الخاص ببايرن ميونخ 14500 متفرج على الأقل في كل مباراة - إذا كان الوضع الوبائي يسمح بذلك - مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة.

وعن قرار الاتحاد الأوروبي، قال كارل هاينتس رومينيجيه، الرئيس التنفيذي للبايرن: "أنا سعيد باستضافة أليانز أرينا لعدد من مباريات بطولة الأمم الأوروبية. أود أن أتقدم بالشكر إلى الاتحاد الأوروبي ورئيسه أليكساندر تشيفيرين، ورئيس وزراء بافاريا ماركوس سودر على الإسهامات التي قدمها. جميعنا نريد أن تقام المباريات في أليانز أرينا بحضور الجماهير، ولكننا لطالما أكدنا ولازلنا نؤكد أن سلامة المشجعين تأتي في المقام الأول".

ومن جهته، قال يورجن موث، المدير الإداري لستاد أليانز أرينا: "نحن سعداء بتأكيد الاتحاد الأوروبي استضافة أليانز أرينا لثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة في الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الأوروبية. التحضيرات تسير على قدم وساق، ونحن لن ندخر جهدًا في سبيل خروج المباريات في أبهى حلة تنظيمية ممكنة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الألماني والسلطات المحلية في ميونخ وجميع الشركاء الآخرين".

أليانز أرينا مسرحًا لمباريات المانشافت

من المقرر أن يحتضن أليانز أرينا مباريات المنتخب الألماني الثلاث في دور المجموعات: ضد فرنسا في الخامس عشر من يونيو 2021، ثم ضد البرتغال في التاسع عشر من الشهر نفسه، وأخيرًا ضد المجر بعدها بأربعة أيام؛ كما سيستضيف ملعب الفريق البافاري مباراة أخرى في الدور ربع النهائي في الثاني من يوليو.

Dr.Randa
Dr.Radwa