الجمعة 26 ابريل 2024

رسميا.. برشلونة ينضم لدوري السوبر الأوروبي

برشلونة

ملاعب الهلال19-4-2021 | 11:39

حسن محمود

أعلن فريق برشلونة الإسباني بشكل رسمي انضمامه لدوري السوبر الأوروبي لينضم بذلك إلى الأندية الأوروبية الكبرى التي أعلنت عن تأسيس المسابقة فجر اليوم الاثنين بعد ساعات من تهديدات الاتحاد الأوروبي بعقوبات تلحق بالأندية المشاركة.

 

وقال النادي الإسباني في بيانه : يعلن نادي برشلونة عن توصله إلى اتفاق مع أحد عشر ناديًا آخر من أهم الأندية في أوروبا لتشكيل مسابقة جديدة هي الدوري الممتاز.

 

وتوصل نادي برشلونة إلى اتفاق مع أحد عشر ناديًا آخر من أهم الأندية في أوروبا لتشكيل مسابقة جديدة، وهي دوري السوبر التي ستديرها الأندية المؤسسة والتي ولدت من رغبتها في أن تكون أفضل مسابقة للأندية الرياضية في العالم، وهى أندية إيه سي ميلان ، أرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد ، ريال مدريد، وتوتنهام هوتسبير، والتي اجتمعت معًا كأندية مؤسسية وثلاثة أندية أخرى ستتم دعوتك للانضمام قبل موسم الافتتاح الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن.

 

وأضاف البيان: تتطلع الأندية المؤسسة للبطولة إلى إجراء مناقشات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) والفيفا للعمل معًا في شراكة لتحقيق أفضل النتائج للدوري الجديد وكرة القدم ككل.

 

وتابع البيان: يأتي تشكيل الدوري الممتاز في وقت أدى فيه الوباء العالمي(فيروس كورونا) إلى تسريع عدم الاستقرار في النموذج الاقتصادي الحالي لكرة القدم الأوروبية.

 

وواصل: علاوة على ذلك، كان هدف الأندية المؤسسة لعدد من السنوات هو تحسين جودة وشدة المسابقات الأوروبية الحالية طوال كل موسم، وإنشاء تنسيق للأندية واللاعبين الكبار للتنافس على أساس منتظم.

Dr.Randa
Dr.Radwa