الجمعة 26 ابريل 2024

«أحلى هدية لتونس فى عيد الجمهورية».. لطيفة تهنئ بذهبية أولمبياد طوكيو

الفنانة لطيفة

الهلال لايت25-7-2021 | 18:10

فاطمة جمال

هنأت الفنانة لطيفة التونسية  السباح أحمد أيوب الحفناوى لحصوله على ميدالية ذهبية فى أولمبياد طوكيو فى منافسات 400 متر سباحة حرة، حيث فجّر السباح التونسي الشاب أحمد أيوب الحفناوي مفاجأة من العيار الثقيل بإحرازه ذهبية سباق 400 م حرة، الأحد، ضمن اليوم الأول من نهائيات السباحة في أولمبياد طوكيو الصيفي الذي شهد تحطيم سيدات أستراليا الرقم العالمي في سباق التتابع أربع مرات 100 م حرة.

ونشرت الفنانة لطيفة تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قائلة: "أحلى هدية لتونس فى عيد الجمهورية هو نجاح أبنائها واولادها برغم الألم ورغم كل الظروف التى تعانيها تونس.. كل سنة وانتى طيبة يا تونس بأبنائك".

وسجّل الحفناوي "18 عاماً" زمناً قدره 3:43.36 دقائق، وهو ثالث أفضل توقيت هذه السنة، متقدماً على الأسترالي جاك ماكلافلين بفارق 0.16 ثانية والأميركي الشاب كيران سميث بفارق 0.58 ث.

وقال الحفناوي بعد تتويجه بالميدالية الذهبية "لا أصدق ذلك، هذا رائع. هذا الصباح شعرت بإحساس أفضل من يوم أمس. أنا بطل أولمبي الآن"
وتابع الشاب المولود في 4 /ديسمبر 2002 الذي حل في مركز ثامن متأخر في نصف النهائي "وضعت رأسي في الماء وهذا ما حصل. لا أصدق ذلك، هذا حلم تحوّل إلى حقيقة".

وتعدهذه ثانية ميدالية لتونس في هذه الألعاب، بعد تتويج محمّد خليل الجندوبي السبت بفضية وزن-58 كلغ في رياضة التايكواندو، وعلّق عليها الحفناوي "أنا وخليل بنفس العمر تقريبًا. تونس تعتمد علينا. نحن الجيل الجديد أقدّم هذه الميدالية لتونس وعائلتي والعرب".

وكان الحفناوي قد أحرز الشهر الماضي ذهبية سباق 400 م حرة في بطولة فرنسا، مسجلا 3:46.16 د، كما أحرز سباق 800 م بزمن 7:45.54 د.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa