السبت 27 ابريل 2024

8 أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند شراء "لاب توب" خاص  للدروس عن بُعد

التعليم عن بعد

اقتصاد20-6-2021 | 11:57

ميادة عبد الناصر

أدت جائحة فيروس كورونا إلى ظهور حالة ما يسمى بالتعليم عن بعد من خلال الإنترنت للطلاب حيث تم تقييد حضورهم إلى الفصول الدراسية عبر الشبكة العنكبوتية فمن الضروري أن يكون لديك الكمبيوتر المحمول المناسب لحضورك إذا كنت طالبًا أو والدًا لطالب يتطلع إلى شراء جهاز كمبيوتر محمول.

وإليك بعض الأشياء التي يجب عليك مراعتها قبل شراء جهاز جديد حسب التقرير الذى نشره موقع times of India الإخباري:

1- ليست هناك حاجة إلى إنفاق الكثير من المال على كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows فقط لأغراض المدرسة أو الكلية فهناك العديد من العلامات التجارية الجيدة لأجهزة الكمبيوتر المحمول التي تعمل بنظام Windows مثل HP و Dell و Acer و Asus مع خيارات مناسبة للميزانية في نطاق من 5000 إلى 10 آلاف جنيه.

2- ليست هناك حاجة إلى وجود شاشة عالية الدقة لأنها مسؤولة عن السعر الباهظ لجهاز الكمبيوتر المحمول. فدقة العرض قد تصل إلى (1920 × 1080 بكسل) وهى كثيرة جدا على جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows، إذا كنت تريد توفير بعض النقود ، فيمكنك اختيار دقة أقل ، مثل 1366 × 768 بكسل أيضًا.

3- على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة Intel Core i3 لا تزال في السوق، فمن الأفضل الحصول على كمبيوتر محمول بمعالج Core i5 ليتحمل مع ابنك المزيد من السنوات فى المستقبل.

4- يجب أن يحتوي الكمبيوتر المحمول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل. فلن تحتاج إلى استخدام ذاكرة وصول عشوائي أعلى من 8 جيجابايت. فذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجا كافية لجهاز كمبيوتر محمول للطلاب ذوي الميزانية المحدودة.

5- لا يُنصح بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت لأنها ستبطئ نظامك وتجعل العمل على الكمبيوتر المحمول صعبًا

6- يوصى باستخدام محرك أقراص ثابتة HDD بسعة 512 جيجابايت أو قرص SSD سعة 256 جيجابايت لجهاز الكمبيوتر المحمول، لا تتطلب الملفات المتعلقة بالدراسات مساحة كبيرة ، ما لم تكن محاضرات فيديو تحتاج إلى تنزيل. يعد الحفاظ على نظام التشغيل Windows 10 الخاص بك محدثًا بانتظام هو الطريقة المثلى للحصول على نظام أكثر كفاءه.

7- يوصى بشراء أحدث مجموعة MS Office إذا تم توزيع مواردك عبر الإنترنت باستخدام تطبيقات Microsoft.

8- يوصى بشراء حل قوي لمكافحة الفيروسات مثل Norton أو Bitdefender لجهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows حيث يمكن أن تتسبب الملفات الضارة في إلحاق الضرر بجهازك ، مما يعيق تقدمك في الفصول الدراسية.

Dr.Randa
Dr.Radwa