الجمعة 26 ابريل 2024

دعاء الهداية.. اللهم ارزقني الهداية واهدي قلبي

الدعاء

دين ودنيا1-8-2021 | 11:45

إسراء خالد

يحرص المؤمن دائمًا على الإكثار من الدعاء، والذي يعد أيسر الطرق للتقرب إلى الله، وحثنا الله تعالى على أن نتقرب إليه بالدعاء، وذلك في قوله تعالى:" وقال ربكم أدعوني استجب لكم".

يكثر المؤمن من الدعاء عندما يقع في مشكلة ما، ويطلب الهداية من الله سبحانه وتعالي، إيمانًا منه بقدرة الله سبحانه وتعالى على قلب الأمور، وتغيير حاله إلى حال أفضل.

وتنشر بوابة "دار الهلال"، بعض الأدعية التي يمكنك ترديدها لطب الهداية من الله سبحانه، وتعالى، وإرشادك إلى الطريق السليم.

 

دعاء الهداية

- "اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت وتولانا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضي عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت فلك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأوليت".

- "اللهم اعني على طاعتك اللهم إني أعلم انك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له احد سواك في كل وقت".

- "اللهم ابكني من خشيتك اللهم اعني اللهم أغثني فوضت أمري إليك ووجهت وجهي إليك لا ملجأ إلا إليك".

- "اللهم إنك تعلم ما بحياتي كله الظاهر والباطن ما اعلمه وما أنت اعلم به مني استغفرك وأتوب إليك".

- "اللهم خذ بيدي إلى الهداية واستر علي وعلى جميع المسلمين".

- "اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضى، اللهم ألبسهم من ملابس الكمال والحلل الفاخرة، اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملتك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة، اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير".

- "اللهم ارزقني الهداية، واهدي قلبي وارفق بي، ووفقني لما فيه رضاك وطاعتك".

Dr.Randa
Dr.Radwa