الجمعة 26 ابريل 2024

الأنبا باسيليوس يترأس القداس الإلهي من كنيسة السيدة العذراء ومار يوحنا

الأنبا باسيليوس

دين ودنيا25-7-2021 | 20:50

حازم رفعت

ترأس الأنبا باسيليوس فوزي، مُطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، صباح اليوم الأحد، القداس الإلهي، وذلك بكنيسة السيدة العذراء ومار يوحنا بمنسافيس، بمشاركة الأب يوحنا صموئيل، راعي الكنيسة.

وأجرى نيافة المطران حوارًا أبويًا مع أبناء وبنات المناولة الاحتفالية، وأوصاهم بمعايشة ونقل كل ما تعلموه خلال فترة الاستعداد للمناولة الاحتفالية، مختتمًا القداس الإلهي بالصلاة والبركة الرسولية للحاضرين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة صاحب النيافة أحوال الرعية، ومشاركة الأطفال وأسرهم فرحتهم بالمناولة الاحتفالية لهم.

وكان البابا فرنسيس الثاني بابا الفاتيكان، أعلن اليوم، تدشين الاحتفال باليوم العالمي الأول للجدود، وذلك بدءا من كل يوم 25 من يوليو، على أن يكون من المقرر الاحتفال به يوم الأحد الأول من شهر يوليو من كل عام.

وذكر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، أن البابا فرنسيس أطلق الإعلان عن تأسيس الاحتفال لهذا العام بعيد الجد الأول لعام 2021، مُطالبًا بالصلوات من الشعب الكاثوليكي وضرورة رفع الصلوات والطُلبات إلى الله من كل كنائس العالم، مؤكدًا أنها شيء غال، وأن الصلاة مثل رئة الإنسان الذي لا يستغنى عنها.

وأضاف المركز الإعلامي، أن البابا أطلق الاحتفال تحت عنوان "ها أنا معكم كل الأيام وإلى انقضاء الدهر"، وأشار البابا إلى أن الجدود هم مسنين والظروف التي مروا بها من اختبارات شديدة هذه الأيام من بينهم أشخاص عاشوا في عُزلة ووحدة وكثير منهم أصابوا بالمرض وفقدنا أحباء كثيرين مهم، لافتًا إلى أن الله لا يترك هؤلاء أن المعنى الحقيقي الذي نحتفل به اليوم هي الآية التي قالها السيد المسيح خلال صعوده إلى السماء: "ها أنا معكم كل الأيام وإلى انقضاء الدهر"، وطالب من الجميع رفع الصلوات إلى الله من أجل جميع الفقراء في العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa