السبت 27 ابريل 2024

وزيرة الثقافة تكريم صناع فيلم "ريش" في احتفالية بمركز ثروت عكاشة الثقافي بعد غد

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

ثقافة1-8-2021 | 21:53

دار الهلال

 تكرم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، صناع فيلم "ريش" للمخرج عمر الزهيري، في احتفالية ينظمها المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، وذلك في تمام الرابعة مساء بعد غد الثلاثاء بمركز ثروت عكاشة الثقافي.

ذكر المركز القومي للسينما - في بيان اليوم الأحد - أن هذا التكريم يأتي تقديرًا لتميز العمل ولحصوله على جائزة الفيبريسي لأفضل فيلم في الأقسام الموازية وجائزة أفضل فيلم بأسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي.
ويعد "ريش" هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، واشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر وهو من إنتاج الفرنسيين جولييت لوبوتر وبيير مناهيم من خلال شركة Still Moving، بالمشاركة مع وLagoonie Film Production للمنتجة شاهيناز العقاد وفيلم كلينك والمنتج محمد حفظي، درك جان وارينك وكوجي نيليسين (Kepler Film)، جيورجوس كرنفاس وكونستانتينوس كنتفركيس (Heretic) وفيرونا ماير، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة Film Clinic Indie Distribution.

وتم تطوير مشروع الفيلم بدعم من جائزة baumi لتطوير السيناريو، تورينو فيلم لاب ومؤسسة Cinefondation، ونال جائزة الأطلس لما بعد الإنتاج في ورشة الأطلس ضمن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش 2020.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa