الجمعة 26 ابريل 2024

تعرف على شروط المشاركة في معرض قصر الفنون

قطاع الفنون التشكيلية

ثقافة1-8-2021 | 17:42

عبدالله مسعد

أعلنت إدارة قصر الفنون، التابعة لقطاع الفنون التشكيلية، افتتاح المعرض العام بدورته 42 لعام 2021، والتى تحمل عنوان "الفن.. ذاكرة الأمة"، وذلك بحضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أحمد رفعت سليمان، قومسير عام المعرض، غداً الاثنين في السابعة مساء بقصر الفنون.

وحدد قطاع الفنون التشكيلية، عددا من الشروط للمشاركة فى المعرض العام، وهى: أن يكون الفنان مصرى الجنسية وألا يقل عمره عن ثلاثين عاما وقت افتتاح المعرض، وتأتى فروع الاشتراك في المعرض العام في الدورة الثانية والأربعين "تصوير- تصوير جدارى- تصوي ضوئى- خزف- نحت – جرافيك- فيديو ارت- التجهيز فى الفراغ- بيروفرماتس".


ويحق للفنان المشاركة بعملين في مجال واحد أو بعمل فى مجالين مختلفين مع الالتزام بالمساحة الكلية المخصصة لكل فنان، ويشترط أن يكون العمل من إنتاج عام 2020 و2021 ولم يعرض من قبل، وتتولى لجنة المعرض العام مهمة فوز واختيار الأعمال الفنية، وللفنان الحرية فى استخدام الخامات والوسائط التقنية، ويخصص لكل فنان مساحة كلية للعرض، ويحق للقومسير توجيه دعوة رسمية لعدد من الفنانين مع الالتزام  بالقواعد والشروط العامة للمعرض.


ويقوم قطاع الفنون التشكيلية بالدور الأساسي والأكثر أهمية تجاه الفنون التشكيلية ورعايتها، ويتمثل هذا الدور في تنظيم المعارض القومية والدولية وكذلك الإشراف على المتاحف الفنية والقومية وما تحويه من كنوز وروائع سواء كانت إبداعات لفنانين مصريين أو عالميين أو مقتنيات خاصة بأبرز رموز وأعلام الفكر والثقافة والسياسة، بالإضافة إلى اضطلاعه بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية وورش العمل الفنية.

وتتمثل رؤية القطاع في الارتقاء بالحركة التشكيلية المصرية والوصول بها إلى العالمية وتعظيم دورها الثقافى والاجتماعى والمهنى والاقتصادى، بتفعيل وتيسير سبل الثقافة وصولاً إلى التنمية الثقافية الشاملة لجميع فئات الشعب المصرى؛ إثراء للشخصية المصرية ودعماً للاقتصاد القومى.

Dr.Randa
Dr.Radwa