الجمعة 26 ابريل 2024

محمد عبد الصبور يقدم ورشة عمل للرقص "الباموبوطي" في بولندا ممثلا مصر

مهرجان رنيسانس الدولي

ثقافة19-6-2021 | 19:28

همت مصطفى

قال المخرج المسرحي والراقص ومصمم الرقصات محمد عبد الصبور، إنه قد رفع العلم المصري أمس في مدينة لوبلين في بولندا حيث  تقدمت مصر كضيف شرف "مهرجان رينيسانس الدولي" المقام بهذه المدينة القديمة  في بولندا.

وأوضح الفنان المصري محمد عبد الصبور، في تصريح خاص لبوابة دار الهلال، أأنه قدم بمدينة لوبلين ورشة عمل للرقص المانبوطي"الباموبوطي"أمس بنهج  معاصر مبتكر ومغاير، وفي حضور عدد من الدول المشاركة  بالمهرجان من داخل الاتحاد الأوروبي "لتوانيا-إيطاليا- فرنسا"، وتعد جمهورية مصر العربية هي ضيف الشرف هذا العام  للمهرجان من خارج دول  الاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر أن ورشة  الرقص المانبوطي أقيمت وقدمت في إطار التبادل الثقافي بين مصر وبولندا وضمن برنامج فرقة بليجواردو البولندية ضمن  سبل  نشر ثقافة الرقص التاريخي البولندي وبدعوة كريمة من فرقة بليجواردو البولندية  .

ويذكر أن الفنان محمد عبد الصبور من مواليد الاسكندرية وهو راقص وممثل بفرقة فرسان الشرق بدار الأوبرا المصرية، مخرج مسرحي ومصمم رقصات بالهيئة العامة لقصور الثقافة ، ومصمم رقصات محترف بالبيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة ، و الورشة التي قدمها ممصلا مصر أقيمت وتنظم بالجهود الذاتية وغير مدفوعة الأجر مدعومة من مدرسة الرقص المسرحي المعاصر ،وكجموعة بليجواردو لفنون الرقص التاريخي البولندي.

Dr.Randa
Dr.Radwa