الجمعة 26 ابريل 2024

150 تشكيليا في افتتاح معرض «الفن بنكهة فرعونية» بجاليري ضي

150 تشكيليا في افتتاح معرض الفن بنكهة فرعونية بجاليري ضي

ثقافة21-5-2022 | 20:32

افتتح الناقد التشكيلي هشام قنديل، رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون، جاليري ضي، مساء اليوم السبت، معرض ومسابقة "الفن بنكهة فرعونية"، والتي تهدي الأعمال الفائزة بجوائزها إلى المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات.

يستمر المعرض لمدة ثلاثة أسابيع بقاعتي جاليري ضي بشارع الأحرار في المهندسين.

حضر الافتتاح، محمد عبلة وعز الدين نجيب ومصطفى الفقي وحسن عبد الفتاح وسامي البلشي والسيد عبده سليم وأحمد الجنايني ومصطفى بط ومصطفى يحيى، والكاتب الصحفي شريف قنديل والإعلامي الكبير عبد الله يسري، و150 فنانًا تشكيليًا.

وأهدى أتيليه العرب المعرض إلى روح الفنان الكبير أحمد نبيل سليمان، الذي وافته المنية قبل ثلاثة أيام، وكان "سليمان" على موعد اليوم، مع زملائه زملائه بلجنة تحكيم الأعمال الذين فوجئوا بنبأ وفاته، ووقف الحضور دقيقة حدادًا على روحه، كما خصص جاليري ضي جناحًا خاصًا لأعمال الفنان الراحل أحمد نبيل سليمان داخل المعرض. 

وقال قنديل إن أتيليه العرب سيقيم حفلًا بعد أسبوعين لإعلان الأعمال الفائزة بجوائز المعرض، ويتسابق نحو 150 فنانًا على جوائز المسابقة المقدمة من المؤسسة الزاهدية للثقافة والإبداع، واختارتهم لجنة الفرز من بين 700 فنان تقدموا للمسابقة في مجالات التصوير والرسم والنحت والخزف والجرافيك. 

وتعود فكرة المسابقة إلي رجل الأعمال السعودي والمثقف المعروف الشيخ طلال زاهد، بعدما شاهد برنامجًا تلفزيونيًا عن قرب افتتاح أعظم المتاحف في العالم، متحف الحضارات والمتحف المصري الكبير، فاتخذ قراره بالتنسيق مع هشام قنديل، رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون جاليري ضي، لتنظيم المعرض والمسابقة، على أن تكون الأعمال المشاركة مستوحاة من الفن المصري القديم، وأن تهدي الأعمال الفائزة بالجائزة الأولى في كل مجال إلى المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارات.

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة