الجمعة 26 ابريل 2024

وزيرة الثقافة ومحافظ أسوان يفتتحان مكتبة حي السلام لمتضرري السيول

جانب من الإفتتاح

ثقافة4-12-2021 | 18:02

أبانوب أنور

افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مكتبة حي السلام الثقافية بالمجمع الخدمي بمنطقة الإيواء العاجل لمتضرري السيول بوادي العلاقي، بحضور الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 

أكدت "عبد الدايم" أن الدولة تبذل جهودًا ضخمة لمساندة أبنائها لتجاوز التحديات والصعوبات، وأن وزارة الثقافة تواصل مساعيها لتنفيذ استراتيجية العدالة الثقافية وتحقيق مبدأ وصول المنتج الفكري والإبداعي لكل ربوع الوطن، مشيرة إلى أن المكتبة تعد نافذة للمعرفة، تسهم من خلال خدماتها المتنوعة في نشر التنوير وتطوير الوعي وتنمية الإدراك، ما يسهم في تحقيق التنمية الثقافية المستدامة. 

من جانبه، أكد عطية أن الدولة تقدم كل أشكال الدعم لمتضرري السيول وتعمل على تجهيز وتسليم سكن ملائم لهم، بجانب توفير خدمات متكاملة تشمل المكتبة باعتبار الثقافة أحد المفردات الضرورية في المجتمعات.

وأوضح "عطية" أن المكتبة مبنى مستقل تبلغ مساحته 320 مترًا مربعًا، وتتكون من مدخل، صالة، غرفة الإدارة، قاعة الفنون التشكيلية ومكتبة مقسمة إلى مكتبتين للكبار، وأخرى للأطفال وتضم مجموعة من العناوين والإصدارات المتنوعة في شتى فروع المعرفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa