الجمعة 26 ابريل 2024

للسيدات.. كيف تفقدين جرامات الوزن الزائدة خلال أيام العيد؟

فقد الوزن

سيدتي24-7-2021 | 21:01

دينا حلمي

بمجرد أن تنتهي أيام عيد الأضحى المبارك، يتفاجئ الجميع بزيادة الوزن والدهون المتراكمة بسبب تناول الطعام بشراهة وعدم الاهتمام بالأكل الصحي الخالي من الدهون، الأمر الذي يتسبب في حدوث حالة من الغضب الشديد لدى السيدات، وذلك لأن حلم كل إمرأة هو الرشاقة المتمثلة في جسم صحي غير سمين ودهون متراكمة.

 

وفي هذا السياق قدم الدكتور أحمد حسن فرغلي، استشاري التغذية العلاجية، وصفات مثالية لأعشاب تخسيس البطن، موضحا أن كل السيدات تود أن تكن ذات قوام وقدم ممشوق، ويمكنك عزيزتي فقد الدهون التي حصلت عليها في العيد، وتحقيق ذلك من خلال الأعشاب التالية:

الأعشاب المغلية تعمل الميرمية، أو الكمون أو الشمر أو البابونج، على تقليل الشهية، من خلال عدم امتلاء الأمعاء والإحساس بالشبع كما أنها تنظم عملية الهضم، وكذلك فهي ممتازة لمن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، حيث تعمل على إزالة الغازات وإدرار البول، فضلا عن أهمية شرب 6 أكواب ماء عادي (ليس باردا) يوميا. - الشاي الأخضر الصيني بعد كل وجبة له مفعوله الخاص في فقد الوزن والتخسيس. - شرب الزنجبيل مع النعناع الأخضر. - ممارسة رياضة المشي يوميا، وإن كان صعب لو على الأقل مرتين في الأسبوع.

وكما قدم استشاري التغذية العلاجية، بعض الوصفات المفيدة ونستعرضها كالتالي: لإزالة وتخفيف البطن شاي أخضر + زنجبيل (مبروش) + نعناع أخضر، ويشرب ثلاث أكواب في اليوم، كما أن المداومة على شربه يعطيك نتيجة هائلة. وصفة لإزالة البطن في شهر من خلال تناول ماء دافئ على الريق وتوضع به ملعقة كبيرة من خل التفاح. شرب ماء دافئ على الريق مضاف بالليمون، وكذلك قبل النوم. وصفة أخرى للبطن يتم نقع قليل من الكمون في ماء مغلي مع ليمون مقطع حلقات ويترك طوال الليل، ويشرب في الصباح على الريق. وصفة الميرمية ملعقتين من الميرمية. ملعقتين من البابونج. ملعقتين من إكليل الجبل. وتغلى هذه الأعشاب في كوب من الماء وتشرب على الريق. الميرمية لتخفيف الوزن يغلى مقدار ملعقة أكل من الميرمية، في ماء لمدة 10-15 دقيقة وتترك للشرب في المساء ويفضل عدم تناول العشاء. وصفة لشد الجسم 3 ملاعق وسط عشبة الشمر+كوب ماء مغلي وتنقع بالماء لمدة ساعة أوأكثر، ثم تصفى وتشرب.

Dr.Randa
Dr.Radwa